عادي

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً وتتوعد أمريكا برد «أعنف»

12:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

سول - (رويترز)
 أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً، الخميس، وحذرت من «ردود عسكرية أعنف» على مساعي الولايات المتحدة لتعزيز وجودها الأمني في المنطقة مع حلفائها، قائلة إن واشنطن تخوض «مقامرة ستندم عليها».
وأجرت كوريا الشمالية عدداً قياسياً من مثل هذه التجارب هذا العام، كما أطلقت المئات من القذائف المدفعية في البحر مؤخراً مع إجراء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات، شاركت اليابان في بعضها.
وأعلن جيش كوريا الجنوبية أن الصاروخ الباليستي انطلق من مدينة وونسان بالساحل الشرقي لجارتها الشمالية عند الساعة 10:48 صباحاً (0248 بتوقيت جرينتش) وحلق لمسافة 240 كيلومتراً إلى ارتفاع 47 كيلومتراً.
وجاء الإطلاق الأحدث بعد أقل من ساعتين من انتقاد وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي لقمة ثلاثية عقدت الأحد بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، وانتقد خلالها قادة الدول الثلاث تجارب الأسلحة التي تجريها بيونغيانغ وتعهدوا بمزيد من التعاون الأمني.
وأعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن التأكيد خلال المحادثات على التزامه بتعزيز الردع الممتد والدفاع عن الحليفين الآسيويين «بكامل القدرات»، بما في ذلك الأسلحة النووية.
وقالت تشوي إن «مناورات العدوان» التي تجريها الدول الثلاث فشلت في إخضاع الشمال، ولن تجلب على نفسها إلا «تهديداً حتمياً أكثر خطورة وواقعية».
وأضافت «ستدرك الولايات المتحدة جيداً أنها تقوم بمقامرة، وهو أمر ستندم عليه بالتأكيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywdd2j3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"