عادي
ممثلة بـ«وادي تكنولوجيا الغذاء» و«تريدلينغ»

مذكرة تفاهم لتعزيز المنظومة الغذائية في الإمارات

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم
دبي: «الخليج»
أعلن وادي تكنولوجيا الغذاء، المشروع الذي تطوره مجموعة «وصل» لإدارة الأصول، عن التوصل إلى مذكرة تفاهم مع السوق الإلكترونية- «تريدلينغ»، ويهدف هذا التعاون إلى تحقيق العديد من الفوائد للطرفين، إضافة إلى تعزيز التعامل بين الشركات في عمليات البيع والشراء، فضلاً عن الغاية الأساسية المتمثلة في زيادة الاكتفاء الذاتي من الواردات الغذائية في الدولة.
وقّع الاتفاقية كل من أحمد الشيباني، مدير مشروع وادي تكنولوجيا الغذاء، وماريوس سيافولا، الرئيس التنفيذي لمنصة تريدلينغ، في مركز وصل لتجربة العملاء بحضور عدد من كبار المسؤولين لدى الطرفين.
اتفق الطرفان على العديد من الأهداف الرئيسية لدعم مهمة وادي تكنولوجيا الغذاء للوصول إلى أقصى طاقاته، ليكون مركزاً تجارياً لخبراء الصناعة في المنظومة الغذائية. وتوفر منصة تريدلينغ بموجب التعاون للشركات التجارية إمكانية الوصول إلى منتجات التكنولوجيا الغذائية والزراعية من خلال توفير حلول الدفع السهلة والخدمات اللوجستية وحلول التخزين ومزايا التسويق وجذب العملاء. ويتولى المشروع تقديم الدعم وفرص التواصل بين المشترين من مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الضيافة الذي يضم شركات بيع المأكولات والمشروبات الذين يوفرون منتجات ومواد أولية عالية الجودة من الأسواق المحلية والعالمية.
ومن شأن علاقة التعاون الجديدة؛ أن توفر تجربة تجارية رقمية تسهم في دعم منتجي الأغذية ومساعدتهم في توسعة أعمالهم في الإمارات. وستدعم المنصة المنتجين المحليين من خلال تسريع نموهم عبر المنصة. وسيتم أيضاً تقديم حلول التمويل الائتماني للشركات المؤهلة، بما في ذلك خيارات الدفع المرنة للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.
تعزيز المكانة
وقال متحدث رسمي من وادي تكنولوجيا الغذاء: «يسعدنا الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع «تريدلينغ»، لتعزيز مكانتنا وترسيخ التزامنا للعمل كجهة حافزة للتطور في الدولة، لتكون مركزاً عالمياً للحلول الغذائية والزراعية النظيفة القائمة على التكنولوجيا. ونتيجةً لهذا التعاون، يمكن لمنتجي الغذاء المحليين تداول منتجاتهم من خلال قسم جديد ضمن الموقع الإلكتروني لمشروع وادي تكنولوجيا الغذاء، بما يشمل جميع مراحل سلسلة القيمة والقطاع المستهدف لتحقيق نمو كبير ونتائج مهمة.
ومن شأن جهودنا المشتركة أن تساعد في تمكين خطط الأمن الغذائي في الإمارات. ونتطلع للعمل بشكل وثيق مع هذه المنصة للوصول إلى مرتبة الريادة في إنتاج الغذاء بشكل مستدام، من أجل التوصل إلى طرق مبتكرة حول إنتاج الغذاء واستهلاكه في العالم».
تنويع اقتصادي
بدوره، قال ماريوس سيافولا: «نجحت الإمارات في تحقيق التنويع الاقتصادي، ويعد وادي تكنولوجيا الغذاء مبادرة أخرى في هذا الاتجاه لتعزيز الاستدامة. ويسعدنا في تريدلينغ دعم هذه الرحلة، ونتطلع إلى تسهيل فرص العمل بين الشركات للإسهام في هذه الأهداف الوطنية. لقد تحول أكثر من 200 مليون مستهلك إلى التسوق الإلكتروني منذ العام 2020، ومن خلال هذه الشراكة، نعتقد أنه يمكننا سوياً إحداث ثورة في منظومات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا الزراعية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vaa4uex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"