عادي

«وول ستريت» تحت تأثير تصريحات «الاحتياطي» المتشددة

02:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أنهت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت جلسة الخميس على انخفاض طفيف، وكانت جلسة متقلبة حيث أدت التعليقات المتشددة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبيانات التي تظهر أن سوق العمل بقيت متشددة إلى قلق بعض المستثمرين بشأن المزيد من الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة.

وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 7.51 نقطة أو 0.02% إلى 33546.32 نقطة، وخسر ستاندرد آند بورز 12.23 نقطة أو 0.31% إلى 3946.56 نقطة، ونزل مؤشر ناسداك المجمع 38.70 نقطة أو 0.35% إلى 11144.96 نقطة.

وأظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي، مما يشير إلى بقاء سوق العمل ضيقًا. قدم تقرير يوم الأربعاء تفاصيل نمو قوي لمبيعات التجزئة الشهر الماضي، مما يشير إلى أن الاقتصاد قد تجاوز ارتفاع أسعار الفائدة.

ارتفعت الرهانات من المتداولين على رفع 75 نقطة أساس في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى 19% من حوالي 15% في اليوم السابق، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME. لا يزال معظم المستثمرين يتوقعون زيادة بمقدار 50 نقطة أساس.

وارتفعت أسهم سيسكو سيستمز 5% بعد أن رفعت الشركة إيراداتها للعام بأكمله وتوقعات الأرباح مع تخفيف عقبات سلسلة التوريد.

في أخبار الشركات، ارتفعت أسهم مايسيز بنسبة 15% بعد أن رفعت سلسلة المتاجر متعددة الأقسام توقعات أرباحها السنوية بفضل الطلب المرن على الملابس الراقية ومنتجات التجميل.

تم تداول حوالي 10.3 مليار سهم في البورصات الأمريكية، مقارنة بالمتوسط ​​اليومي البالغ 12.1 مليار خلال آخر 20 جلسة.

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، الخميس، أن «معدل السياسة النقدية ليس بعد في منطقة يمكن اعتبارها مقيدة بدرجة كافية».

وأضاف بولارد: «يبدو أن التغيير في موقف السياسة النقدية كان له تأثيرات محدودة فقط في التضخم الملحوظ، لكن أسعار السوق تشير إلى أنه من المتوقع إزالة التضخم في عام 2023».

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي، إستر جورج، لصحيفة «وول ستريت جورنال»، أمس الأول الأربعاء: «إنني أتطلع إلى سوق عمل شديد الضيق، ولا أعرف كيف تستمر في خفض هذا المستوى من التضخم من دون حدوث بعض التباطؤ الحقيقي، وربما يكون لدينا انكماش في الاقتصاد للوصول إلى هناك».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mnv86kxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"