عادي
أحمد بن سعيد حضر احتفاله بمرور 25 عاماً على تأسيسه

«الأعمال الأمريكي»: توجيهات محمد بن راشد أعطت دفعات قوية للشراكة الاقتصادية

21:29 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

 

حضر سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، مساء الجمعة، الاحتفال الذي أقامه «مجلس الأعمال الأمريكي»، بمرور 25 عاماً على تأسسيه في دبي، والاحتفاء بالتطور الإيجابي المستمر في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.

وأعرب المجلس عن بالغ الشكر لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لما يوليه من دعم وتشجيع لمجالات التعاون الاقتصادي الإماراتية الأمريكية، وما أثمره ذلك من تحقيق تقدم كبير في هذا المضمار، بعلاقات تجارية واستثمارية مزدهرة لا تلبث أن تشهد المزيد من التطورات الإيجابية، بما يخدم مصالح الجانبين، ويسهم في تهيئة المجال لمزيد من الشراكات البنّاءة بين مؤسسات القطاع الخاص في الدولتين.

وقدّم سموّ الشيخ أحمد بن سعيد، التهنئة للمجلس بهذه المناسبة وقال: تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة، روابط صداقة وشراكة قوية، شهدت تطوراً إيجابياً ومثمراً على مدار السنوات الماضية، في الوقت الذي تجد كثير من الشركات الأمريكية في دبي، البيئة المثالية التي يمكن بها العبور إلى أسواق المنطقة، والاستفادة مما تتيحه من فرص اقتصادية واعدة.

وأضاف: نجحت دبي، بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، في بناء نموذج اقتصادي فريد، ورسخت مكانتها مركزاً رئيساً للأعمال في المنطقة، ونقطة الانطلاق لكل المؤسسات الساعية إلى توسيع نطاق أعمالها في أسواقها الناشئة السريعة النمو. فيما أسس سموّه بيئة اقتصادية ديناميكية متطورة عززت روابط دولة الإمارات ودبي، بالأسواق العالمية، وكانت محرك الدفع وراء شراكات اقتصادية استراتيجية مع مختلف دول العالم، حيث أسهمت تلك البيئة الاقتصادية المتطورة والمشجعة للإبداع والابتكار في جذب المؤسسات والاستثمارات العالمية في مختلف المجالات واستقطاب المواهب والخبرات المتميزة في شتى التخصصات المستقبلية من جميع أنحاء العالم.

وألقى شون ميرفي، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى الدولة، كلمة أعرب خلالها عن اعتزاز بلاده بروابط الصداقة والتعاون التي تجمعها بدولة الإمارات. منوهاً بدور الشركات الأمريكية في توثيق تلك الروابط، وعددها نحو 1500 شركة. فيما أقدمت كثير منها على تأسيس مقارها الإقليمية ومراكز الابتكار التابعة لها في دولة الإمارات. حيث تسهم في تعميق قنوات التعاون الاقتصادي، وتدعم الجهود التنموية للدولتين، في سعيهما نحو مستقبل حافل بالفرص».

وأكد سامي أبو صعبة، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي في دبي، تثمينه لمبادرات دبي وجهودها لتعزيز بيئتها الاقتصادية في ضوء رؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد. مشيداً بعلاقات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، التي يعكسها حجم التبادل التجاري بين الجانبين. لافتاً إلى أن السوق الإماراتية من أهم الأسواق للتجارة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح أن الاحتفال بمرور 25 عاماً على تأسيس المجلس، دليل على مدى الاحترام الذي يكنّه مجتمع الشركات الأمريكية، ويضم نخبة كبيرة من أهم الشركات، لدولة الإمارات التي ترى فيها وطنها الثاني.

وأشاد بالنموذج الإماراتي العالمي في نشر مقومات التعايش والتسامح أسساً لمجتمع عصري متطور. مثنياً على ما قدمته دولة الإمارات من التزامات تجاه الحفاظ على البيئة والحدّ من الانبعاثات ومواجهة تحديات التغير المناخي. والتزامها بمواصلة تطوير بيئتها الاقتصادية.

إلى ذلك، تخلل الحفل توزيع "جوائز مجلس الأعمال 2022" للإبداع والاستدامة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بحضور لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والمديرين الإقليميين لكبرى الشركات الأمريكية العاملة في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rafrzhwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"