عادي
كتلة هوائية باردة مع سقوط أمطار غزيرة

الإمارات.. حالة جوية تستمر 3 أيام ابتداءً من الإثنين

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعوا الالتزام بالسرعات المتغيرة على الطرق.

أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد، تشكل حالة جوية على الدولة من 21، إلى 23 نوفمبر، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية وشمالية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب، تصاحبه كتلة هوائية باردة. كما تتدفق السحب من الغرب باتجاه الدولة على فترات.

وأوضح المركز أن الطقس من الإثنين إلى الأربعاء غائم جزئي إلى غائم أحياناً، تتخلله بعض السحب الركامية خاصة شرقاً وشمالاً، تمتد على بعض المناطق الساحلية والغربية والجزر، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة أحياناً على بعض تلك المناطق، وعلى أوقات متباعدة.

في سياق متصل، غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح الجمعة، واستمر 9 ساعات، حيث بدأ في الثانية صباحاً، واستمر حتى التاسعة صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، صاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الضباب من جسر بينونة باتجاه غياثي، وعلى مدينة زايد وجبل الظنة والمرفأ، في منطقة الظفرة، وعلى مناطق متفرقة، وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة صباح الجمعة 14.7مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، الساعة 01:45.

وسجلت أقل درجة حرارة 06:45 صباحاً أمس 12 مئوية في الوثبة بأبوظبي.

وناشد المركز مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدنّي مدى الرؤية على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

فيما فعّلت شرطة أبوظبي، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي ( بينونة – غياثي)، وطريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (جسر جبل الظنة - جسر الهرمية )، وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها.

وتوقع المركز، أن يكون طقس السبت، صحواً إلى غائم جزئي وغائم أحياناً خاصة غرباً وعلى السواحل مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجياً، خاصة على البحر مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب تدريجياً مساءً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج أحياناً في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9w83mdsd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"