عادي
بدعم من طلب السياحة الدولية

«المونديال» يقود ارتفاع أسعار فنادق دبي 50%

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
Main
دبي: أنور داود

رفعت فنادق في دبي أسعار الغرف الفندقية خلال نوفمبر وديسمبر 2022، بشكل ملحوظ، بنسب تتراوح ما بين 25 و 50%، وذلك مقارنة مع أسعار سبتمبر وأكتوبر الماضي.

وأظهر مسح، أجرته «الخليج» على مواقع الحجوزات، أن الجزء الأكبر من المنشآت الفندقية وخاصة من فئة 4 و5 نجوم، قد سجلت أعلى زيادة في أسعار الغرف، بنسبة وصلت إلى 70%، فيما سجلت فنادق فاخرة زيادة في أسعارها وصلت إلى الضعف.

وبقيت الحجوزات ضمن مستويات تقارب الأسعار من نفس الفترة من العام الماضي، لكن وسط زيادة متفاوتة في بعض المنشآت الفندقية في مناطق مختلفة من دبي.

وقالت مواقع حجوزات إن 85% من الغرف الفندقية المتاحة في دبي عبر منصاتها الرقمية، قد نفدت، في ظل الطلب القوي.

كما أشارت البيانات إلى أن هنالك العديد من الفنادق من فئة 3 نجوم و4 نجوم والشقق الفندقية المتوسطة، لا تزال تحافظ على مستويات سعرية منخفضة، ولم ترفع أسعارها بشكل كبير، ما يجعلها بديلاً مناسباً للزوار أو السياح الذين يسافرون ضمن ميزانية اقتصادية محددة.

معدل الأسعار

ومع زيادة أسعار الغرف الفندقية في دبي، قدمت بعض الفنادق خصومات على حجوزات الليالي الفندقية، لتشجيع الزوار، فيما لا تزال أسعارها تلامس أسعار العام الماضي.

وتوفر فنادق دبي، خيارات متنوعة للحجوزات الفندقية تزامناً مع الحدث الكروي المهم الذي تشهده المنطقة، فعرضت فنادق اقتصادية أسعاراً من 200 درهم، فيما تصل هذه الأسعار إلى أكثر من 5000 درهم لليلة واحدة في فنادق فاخرة.

وتشهد دبي طلباً قوياً على الحجوزات الفندقية، تزامناً مع بطولة كأس العالم لكرة القدم، من قبل المشجعين الذي جاؤوا لحضور المباريات، لكنهم اختاروا دبي، وجهة أولى لهم للسياحة.

وتوقعت «ستاندر أند بورز» أن تظل نسبة الإشغال الفندقي في دبي، مرتفعة في النصف الثاني من 2022 وخاصة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم عندما تصل فنادق دبي إلى كامل طاقتها الاستيعابية تقريباً وفقاً للتوقعات. وهذا سيؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الغرف، حتى ولو لبضعة أسابيع فقط، وذلك على الرغم من زيادة العرض مؤخراً مع افتتاح فنادق جديدة. ونتوقع استفادة الزوار القادمين لحضور البطولة من ذلك بشكل كبير، بدعم من الرحلات اليومية بين دبي والدوحة، والتي تستغرق أقل من ساعة.

رأس السنة

وتواصل أسعار الفنادق في دبي ارتفاعها حتى ديسمبر 2022، تزامناً مع العطلات وأعياد الميلاد، حيث تستقطب المدينة آلاف الزوار والسياح من مختلف دول العالم، وخاصة خلال احتفالات رأس السنة، التي تشهد فيها فنادق دبي ارتفاعاً ضخماً في أسعار الغرف. وتعتبر الإمارة من الوجهات السياحية المفضلة خلال أعياد الميلاد، واحتفالات العام الجديد.

السياحة الفاخرة

وشهدت المدينة مؤخراً اهتماماً كبيراً من قبل السياح الدوليين، ضمن فئة السياحة الفاخرة، بعد أن تحولت دبي، لوجهة سياحية مفضلة لذوي الملاءة المالية العالية والمشاهير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9aa2nfcp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"