عادي

توستاو يشكك بقدرة البرازيل على مضاهاة الأوروبيين

20:45 مساء
قراءة دقيقتين

شكك أسطورة كرة القدم البرازيلي توستاو في مقابلة مع وكالة «فرانس برس» بقدرة منتخب بلاده، بطل العالم خمس مرات، على مضاهاة الأوروبيين خلال مونديال قطر.

وتطرق ابن ال75 عاماً الذي كان ضمن الفريق الحلم الفائز بلقب مونديال 1970 بقيادة الأسطورة المطلقة بيليه، إلى مشاركة الجارة اللدودة الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي، مواطنه زميل الأخير في باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار، والكرة الحديثة.

وعن سبب شكه بوضع البرازيل مرشحةً للفوز باللقب، قال: الفريق يبدو صلباً جداً، لكن خلال الأعوام الأربعة الأخيرة لم يواجه سوى خصوم من أمريكا الجنوبية، مع خوضه بعض المباريات الودية مع منتخبات آسيوية وإفريقية أقل شأناً منه. لم تلعب البرازيل ضد أي فريق أوروبي جيد، لهذا السبب تعززت شكوكي. تغلبت الأرجنتين عليهم في نهائي كوبا أمريكا 2021.

وتابع: هناك العديد من الفرق القادرة على الفوز بكأس العالم، والبرازيل على وجه الخصوص. لقد تطور بعض الشباب بشكل جيد العام الماضي. فإضافة إلى نيمار و كبار السن مثل ماركينيوس وتياغو سيلفا اللذين لا يزالان في حالة جيدة، لدينا فينيسيوس جونيور ورافينيا. إنه فريق منظم، لكن الشكوك ما زالت تراودني. فالبرازيل بدت جيدة جداً قبل انطلاق كأس العالم الماضية وخرجت على يد بلجيكا (من ربع النهائي 1-2).

ورداً على سؤال حول رأيه بنيمار، قال: نيمار ظاهرة، اللاعب الرئيسي في البرازيل. لم يكن لديه نفس الاستمرارية التي تميز بها اللاعبون العظماء الآخرون. تعرض للإصابات خلال المونديال وعانى بعض المشاكل خارج الملعب ومن مشاكل الثبات في المستوى، لكنه لاعب استثنائي.

وعن ميسي، قال: ميسي هو ثاني أفضل لاعب في التاريخ (الأول بيليه) بغض النظر عما سيحصل في كأس العالم، لأنه يلعب على مستوى عالٍ جداً وهو يقدم أداء مذهلاً منذ 15 عاماً مع ثبات مبهر. لكن بيليه كان أكثر كمالية لأنه، بجانب الموهبة والفنيات، كان قوياً جداً بدنياً. سيقدم ميسي كل ما لديه لشعوره بأن الأرجنتين قد تحسنت، كما هي حال نيمار مع البرازيل.

وتحدث كذلك عن كريستيانو رونالدو، وقال: فرض نفسه أفضل هداف في الكرة العالمية، لكن هذا لا يعني بأنه أفضل لاعب في التاريخ، لأن كرة القدم لا تلخص بالأهداف فقط. يعاني في الوقت الحالي من مشكلة الثبات في المستوى، لكن لديه آفاق جيدة في قطر إذا نجح في المحافظة على مستوى عالٍ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf8d83nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"