عادي

جولة دي بي ورلد للجولف تطمح لمستقبل واعد من الإمارات

21:23 مساء
قراءة 3 دقائق
  • سعيد حارب: الإمارات ملتقى الأبطال في مختلف الرياضات
  • عارف العواني: البطولات الإماراتية الأفضل في العالم
  • اجمالي قيمة الجوائز المالية 10 ملايين دولار

دبي: عصام هجو

ستكون جولة دي بي ورلد على الموعد مع مناسبة خاصة للغاية، مع احتفالها بختام النسخة ال 50 في بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرات للجولف الأحد، وبمشاركة أفضل 50 لاعباً على مدار الموسم يتنافسون على جوائز البطولة التي تبلغ 10 ملايين دولار أمريكي، ومحاولة التتويج بكأس هاري فاردون لأفضل لاعب في التصنيف النهائي، وسط ترقب كبير لروزنامة الموسم المقبل الذي يضم 5 بطولات تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقدت الجولة لقاء موسعاً مع الجهات الإعلامية الناطقة باللغة العربية في عقارات جميرا للجولف،بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي،و وتوم فيليبس رئيس جولة دي بي ورلد في منطقة الشرق الأوسط، دانيال أوترجيك مدير الاتصال التنفيذي في دي بي ورلد وإسماعيل الشريف المدير الأقليمي لدبي جولف.

وأعرب سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي،عن سروره بالتطور الكبير الذي بلغته رياضة الجولف في دولة الإمارات عموماً،وهذه البطولة على نحو خاص، وقال: منذ بداية ممارسة الجولف في الدولة على الملعب الرملي في دبي في سنة 1971، حققت رياضة الجولف نمواً ملحوظاً وبدأت بتنظيم البطولات على ملاعب عالمية المستوى واستضافت نخبة الأبطال منذ فترة الثمانينيات من القرن الماضي، واليوم نشهد اسم دولة الإمارات ومؤسساتها الوطنية العالمية يتصدر المشهد العالمي في رياضة الجولف من خلال جولة وبطولة دي بي ورلد التي تعد في صدارة بطولات الجولف العالمية من حيث مستوى النجوم وقيمة الجوائز والحضور الجماهيري الكبير.

وأكد حارب، أن دولة الإمارات أصبحت ملتقى الأبطال في جميع الرياضات وفي وقت واحد حيث يتواجد حالياً عدد من المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، التي تستعد الدولة للحدث الكبير، كما تواجدت نخبة الفرق العالمية التي شاركت في بطولة الجائزة الكبرى للزوارق SailGP، ونستعد حالياً لوصول نجوم العالم في الجولف الذين سيتوجون مجهودهم على مدار موسم كامل بتقديم أفضل أداء على ملاعب نادي عقارات جميرا للجولف، والتتويج بلقب الموسم للجولة التي تحمل اسم شركة دي بي ورلد ويزين شعارها ألوان علم دولة الإمارات.

وأكد عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أن البطولات التي تقام في الإمارات هي من الأفضل في العالم، وتعتبر من النخبة بتواجدها في فئة سلسلة رولكس، إلى جانب كونها تحظى بأعلى مشاهدات تلفزيونية حول العالم بحسب القائمين على جولة دي بي ورلد نفسهم.

واعتبر العواني، أن العمل مشترك بين مختلف الجهات من أجل الارتقاء برياضة الجولف، وتطويرها، خصوصاً على صعيد الناشئين، وصولاً للبطولات الدولية الكبرى التي تقام هنا، إلى جانب العمل حالياً لإطلاق بطولات التحدي التي من شأنها أن تمنح فرصة أكبر للاعبين المحليين للمشاركة فيها.

وركز العواني على أهمية الجولف وخصوصاً البطولات التي تقام ضمن جولة دي بي ورلد من أجل دعم السياحة والاستثمار،ولكن تحديداً على صعيد حمل الجولة اسم شركة إماراتية وطنية بألوان علم الدولة يطوف العالم بكل فخر واعتزاز.

وقبل عام 2022، كانت جولة دي بي ورلد تُعرف باسم «الجولة الأوروبية». وجاءت اتفاقية رعاية جديدة من شركة الخدمات اللوجستية العالمية دي بي ورلد، لتعيد إعادة تسمية العلامة التجارية اعتباراً من هذا العام فصاعداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s6nvj6ft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"