عادي
تنظيم الجلسات التوعوية بلغة الإشارة والمشاركة في البطولات الرياضية

«ديوا» و«نادي دبي» يعززان دمج أصحاب الهمم في المجتمع

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

يسهم التعاون الوثيق بين «هيئة كهرباء ومياه دبي» و«نادي دبي لأصحاب الهمم» في تعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى دمجهم وتمكينهم، وتوطين المعرفة ورفع الوعي وبناء القدرات، لجعل دبي مدينة المستقبل.

ويعمل الجانبان من كثب لإطلاق المبادرات والفعاليات والبرامج الملهمة والفعالة، الهادفة إلى تنمية شغفهم ومواهبهم بالإبداع والابتكار والفنون. وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم، وتوسيع مداركهم ومعارفهم، وتشجيعهم على التعلم المستمر، بما يمكّنهم من الاندماج في المجتمع، والانخراط بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي أفراداً قادرين على الإنتاج والإبداع.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «ندعم في الهيئة السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم. وانطلاقاً من التزامها بتوفير بيئة دامجة لأصحاب الهمم، تنظم الهيئة بالتعاون مع مجموعة من شركائها الكثير من الفعاليات والتدريبات والجلسات التوعوية، وتطلق باقة من البرامج والمبادرات الهادفة إلى تعزيز سعادة الموظفين والمتعاملين وأفراد المجتمع من أصحاب الهمم وأسرهم، والمحافظة على مكانة الهيئة بوصفها من أبرز المؤسسات الحكومية الرائدة في دمج وتمكين وتوظيف أصحاب الهمم. وتلتزم الهيئة بتمكين أصحاب الهمم ضمن أربعة محاور تشمل: الموظفين، والمتعاملين، والمجتمع، والشركاء. ولا تتوانى الهيئة عن دعم المبادرات والفعاليات المجتمعية الهادفة، لإتاحة جميع الفرص أمام أصحاب الهمم للاندماج بصورة كاملة في المجتمع وتأدية أدوارهم أشخاصاً فاعلين يشكّلون شريحة مهمة من شرائح المجتمع».

فيما تقدّم ثاني بالرقاد، رئيس مجلس إدارة النادي، بالشكر إلى سعيد محمد الطاير، على جهود الهيئة المقدَّرة، ودورها الكبير في دعم أصحاب الهمم، وقال «إن تكامل الجهود بين الهيئة والنادي يصب في مصلحة أصحاب الهمم، بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب المؤسسية التي تسعدهم وفق النهج المرسوم حتى يحققوا طموحاتهم المطلوبة على الصعد كافة، بما تملكه الهيئة من مكانة، ما سيكون له المردود الإيجابي على أصحاب الهمم في الرياضة والثقافة والاجتماع.

والنادي يولي اهتماماً كبيراً بجميع منتسبيه وتوفير جميع العناصر التي تقودهم إلى الإنجازات وترك بصمات بنشاطاته التي تواكب الإبداع المستمر لأعضائه.

ويشمل التعاون بين الهيئة والنادي مجموعة واسعة من الفعاليات والمبادرات التوعوية، مثل: الجلسات التوعوية بلغة الإشارة، وفن التعامل مع أصحاب الهمم، واللغة العربية وطرائق اتباع نمط حياة مستدام ومسؤول. كما تشارك الهيئة في عدد من البطولات الرياضية التي ينظمها النادي، ومنها بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، وبطولة كأس الإمارات للقوس والسهم.

كما يتعاون الجانبان لدمج أصحاب الهمم في الفعاليات والمبادرات الرئيسية مثل فعاليات عيد الاتحاد، وساعة الأرض، والنشاطات الرياضية والفعاليات الترفيهية.

وقدمت الهيئة رعايتها الماسية للدورة السادسة من النشاط الصيفي 2022 التي نظمها النادي تحت شعار «إلى القمم يا أصحاب الهمم»، بمشاركة 250 منتسباً، واشتملت على 280 فعالية، رياضية ورحلات ترفيهية وورش فنية وأشغال يدوية وبرامج تدريبية تفاعلية ودورات للتصوير الضوئي والإسعافات الأولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/md48hf7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"