عادي
عقد برئاسة رئيس الجمهورية

صندوق أبوظبي للتنمية يشارك في اجتماع مجلس المستثمرين الأجانب في أوزبكستان

17:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
شارك صندوق أبوظبي للتنمية في الاجتماع الأول لمجلس المستثمرين الأجانب في أوزبكستان، والذي عقد برئاسة شوكت ميرزيوييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، حيث بحث المجلس سبل توفير التسهيلات لتشجيع الاستثمار في مجالات متنوعة، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين، بما يسهم في تحفيز التنمية الاقتصادية في أوزبكستان، وحضر الاجتماع العديد من الجهات التنموية والمؤسسات المالية الدولية.
وفي كلمة له خلال أعمال الجلسة العامة الأولى للمجلس، أكد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أهمية العلاقات المشتركة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان التي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، بفضل حرص قادة البلدين على تنمية تلك العلاقات واستدامتها.
وأشار إلى أن دولة الإمارات وأوزبكستان تحرصان على تعزيز الاستثمار في مشاريع استراتيجية ضمن قطاعات حيوية تعود بالنفع على البلدين.
وأعرب عن تقديره لحكومة أوزبكستان على جهودها في خلق بيئة تنافسية جاذبة للاستثمارات الأجنبية، تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد.
ويشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه في أوزبكستان عام 2019 حيث أسس شركة أبوظبي أوزبك للاستثمار بنسبة مساهمة الصندوق 75% من رأسمال الشركة، التي تهدف إلى تشجيع الاستثمارات في القطاعات الحيوية، مثل السياحة والزراعة والنقل، وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنوك المحلية في أوزبكستان، كما موّل الصندوق العديد من المشاريع التنموية التي أسهمت في تطوير البنية التحتية وتنمية قطاع الزراعة، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أوزبكستان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zhazpdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"