عادي

«عجمان مدينة ال 15 دقيقة» تشارك في «المدن الذكية» ببرشلونة

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شاركت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بورقة عمل «عجمان مدينة ال 15 دقيقة»، مستعرضةً المبادرة الهادفة لتحويل عجمان مدينةً مستدامةً، وتعزيز استراتيجية جودة الحياة وسعادة المجتمع، في «مؤتمر المدن الذكية» بمدينة برشلونة الإسبانية، الذي يجمع الخبراء والمختصين وكبريات الشركات الرائدة في العالم/ في تقديم الخدمات المتنوعة.

ومثل الدائرة في المؤتمر وفد ترأسه الدكتور المهندس محمد أحمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية، وضم د.حورية البلوشي، مستشارة التخطيط العمراني، وم. عليا الشامسي، رئيسة قسم المرصد الحضري، ويوسف السويدي، رئيس قسم تحديث المناطق الحضرية.

وأكد الدكتور المهيري، أن الدائرة تحرص وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، وبمتابعة عبد الرحمن محمد النعيمي، المدير العام، على تعزيز السمعة المؤسسية للدائرة التي تمكنت من تدشين مشاريع نوعية يلمس أثرها كل فرد في المجتمع، وإبراز الصورة المثالية لإمارة عجمان التي تستقطب الزوار والسياح والمستثمرين، لتوفر بيئة متكاملة وبنية تحتية متطورة.

وقال «حرصنا على عقد اللقاءات الإيجابية والاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في المدن الحضرية لأتمتة المخطط الحضري، وتعرفنا إلى الرؤية المستقبلية حتى عام 2050».

وتحدثت د. حورية البلوشي عن مبادرة «عجمان مدينة ال 15 دقيقة» التي تمكن الفرد من الوصول إلى جميع المرافق الحيوية التي تحيط به في غضون 15 دقيقة، ليختار الوسيلة المناسبة التي تتضمن السير على الأقدام من المكان أو وسائل النقل العامة، والدراجات الهوائية والكهربائية. مبينةً أنها تنسجم مع المخرجات والتوجهات الاستراتيجية للمخطط الحضري لإمارة عجمان 2040، لتحقيق التنمية المستدامة. (وام)

https://tinyurl.com/2bxszjwt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"