عادي

قميص بنزيمة الأغلى في مزاد خيري بدبي.. وميسي في المركز الرابع

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
خلال عرض قمصان النجوم في المزاد
خلال عرض قمصان النجوم في المزاد
استضافت دبي مزاداً خيرياً نظمته «مؤسسة أمساك الدولية» التي يرأسها نجم كرة القدم الدولي مامادو ساكو، وأُقيم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبالشراكة مع مؤسسة «نور دبي» عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في فندق فور سيزونز بدبي، والذي تم تخصيص ريعه لدعم الأطفال الأيتام والمكفوفين، مستقطباً تفاعلًا وإقبالًا كبيراً على شراء قمصان أشهر نجوم كرة القدم العالميين التي تم عرضها في الحفل.
حضر المزاد الخيري سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مامادو ساكو نجم المنتخب الفرنسي، صاحب فكرة المبادرة.
كما شارك في الحفل بليز ماتويدي نجم المنتخب الفرنسي، والمهدي بن عطية نجم المنتخب المغربي السابق، واللاعب باكاري سانيا نجم كل من أرسنال ومانشستر سيتي السابق، وميراليم بيانيتش نجم منتخب البوسنة وفريق الشارقة، والفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب نادي الهلال سابقًا، وباتريس إيفرا لاعب منتخب فرنسا السابق.
وشهد الحفل الخيري طرح مقتنيات شخصية وقمصان لأشهر لاعبي كرة القدم العالميين من أصحاب الإنجازات الرياضية الكبيرة الذين حرصوا على المشاركة في دعم هذه المبادرة الخيرية وما تسعى له من أهداف إنسانية بوضع توقيعاتهم على مقتنياتهم ومن ثم إهدائها للمبادرة.
ومن أبرز المقتنيات التي ضمها المزاد، قميص اللاعب الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم للعام 2022 والذي حصد مبلغ 35 ألف دولار، وقميص تيري هنري في نادي أرسنال الذي بيع بـ 23 ألف دولار، وقميص كليان مبابي في نادي باريس سان جيرمان الذي تم بيعه مقابل 22 ألف دولار.
كما تم عرض قميص النجم ميسي في نادي باريس سان جيرمان والذي بيع بمبلغ 17 ألف دولار، وقميص نيمار في نادي باريس سان جيرمان الذي بيع بـ 12 ألف دولار، وقميص رياض محرز في نادي مانشستر سيتي الذي بيع بـ 7 آلاف دولار، وقميص وحذاء ساديو ماني في نادي بايرن ميونيخ الذي بيع بـ 6500 دولار، وقميص بافيتيمبي جوميز في نادي غلاطة سراي بالذي بيع بـ 6 آلاف دولار، وقيمص صامويل إيتو في المنتخب الكاميروني الذي بيع بـ 5 آلاف دولار، وقميص رونالد كومان في نادي بايرن ميونخ الذي بيع بـ 4000 دولار.
وتضمن الحفل عرضاً غنائياً قدمه المطرب المغربي سعد المجرد، بينما قدم الفرنسي سيان جارنير بطل العالم في كرة القدم الاستعراضية فقرة استعراضية بكرة قدم وقع عليها أشهر النجوم في العالم وتم عرضها في المزاد حيث بيعت بمبلغ عشرة آلاف دولار.
وتهدف المبادرة إلى دعم الأطفال الأيتام في السنغال من خلال بناء مؤسسات تعليمية ومدارس وإنشاء إدارات تدريبية لتعليم الأطفال الحرف المهنية المتنوعة، وكذلك إنشاء مراكز رياضية تسهم في تشجيع النشء على ممارسة الرياضة من أجل حياة صحية سليمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywfka57d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"