عادي

موجة استقالات تهزّ البنية التحتية لـ«تويتر»

10:40 صباحا
قراءة دقيقتين

استقال عدد كبير من الموظفين يوم الخميس، بعد أن أصدر إيلون ماسك إنذاراً أخبرهم فيه بأنهم بحاجة إلى أن يكونوا مستعدين للالتزام ببيئة عمل «متشددة».
أظهرت رسائل على منصة دردشة داخلية للموظفين رسائل عديدة من مهندسين وموظفين آخرين وهم ينشرون رسائل الوداع في الموعد النهائي الذي حدده ماسك قبل يوم واحد فقط.
طلب ثلاثة من موظفي تويتر الذين تحدثوا مع CNBC عدم ذكر أسمائهم، مشيرين إلى الخوف من الانتقام المهني. وكان الثلاثة يخططون للاستقالة. ولم يتضح بالضبط عدد موظفي تويتر الذين استقالوا.
أرسل ماسك يوم الأربعاء رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة تخبر الموظفين بأن يتوقعوا «ساعات طويلة بكثافة عالية» إذا أرادوا البقاء على رأس عملهم.
وتبع ماسك ذلك يوم الخميس برسائل بريد إلكتروني قالت إن المديرين يجب أن يجتمعوا مع الموظفين شخصياً مرة واحدة في الأسبوع أو على الأقل شهرياً، وأنه يمكن فصل المديرين للسماح للموظفين بالعمل عن بُعد إذا لم يثبت هؤلاء الموظفون، مستويات أداء «ممتاز» أو «استثنائي».
طلب ماسك من بعض كبار المهندسين الذين اختاروا الاستقالة التفكير في البقاء، وفقاً لأحد مهندسي «تويتر» المطلعين على الموقف.
تضيف الموجة الأخيرة من الاستقالات إلى ما أصبح الآن عبارة عن تسريح جماعي جماعي ونزوح طوعي من تويتر، ما يجعل الشركة أصغر بكثير مما كانت عليه عندما تولى ماسك المسؤولية أواخر أكتوبر.
قال أحد المهندسين إن الاستقالات أضرت بأجزاء مهمة من العمليات الهندسية للشركة.
وكتب المهندس، الذي قال إنهم يسلمون استقالاتهم يوم الخميس: «تغادر فرق كاملة تمثل البنية التحتية الحيوية طواعية، ما يعرض الشركة لخطر جسيم يتمثل في قدرتها على التعافي».
وأضاف المهندس أن الكثيرين ممن غادروا تويتر لم يشعروا بالحاجة إلى البقاء، وأنهم يعرفون فقط بقاء شخصين، أحدهما لأن الشركة رعت تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الخاصة بهم.
وكتبوا: «نحن محترفون ماهرون ولدينا الكثير من الخيارات، لذلك لم يعطنا إيلون أسبابا للبقاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5byyb222

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"