عادي
تضم «أبوظبي الإسلامي» و«رأس الخيمة الوطني» و«ويو»

«أبوظبي العالمي» يوقع شراكات مع 3 بنوك لدعم نمو الأعمال في العاصمة

13:26 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلن سوق أبوظبي العالمي، إبرام شراكات مع مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك «ويو» لتسهيل تبادل المعارف حول أحدث التطورات في القطاع المصرفي ودعم نمو الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتمكنيها من الوصول إلى خدمات مالية رئيسية.
جاء الإعلان عن هذه الاتفاقيات، خلال الدورة الأولى من «أسبوع أبوظبي المالي» الذي يستضيفه سوق أبوظبي العالمي في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2022، بالشراكة مع جهات اقتصادية رئيسية ومجموعة من المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية.
ويقدم الحدث الذي يستمر لمدة أسبوع، منصة لإثراء الحوار حول شؤون القطاع المالي المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوجهاته والتطورات والابتكارات، التي تشمل الأسواق المالية والخدمات المصرفية حول العالم.
خدمات مصرفية تفضيلية
وستركز الشراكات مع مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني، على تلبية احتياجات المؤسسات المالية الرئيسية في أبوظبي من خلال تزويد الشركات المسجلة والمرخصة في سوق أبوظبي العالمي بخدمات مصرفية تفضيلية. وستتعاون الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقيات الاستراتيجية مع سوق أبوظبي العالمي للبدء في فتح حسابات مصرفية سريعاً وتطوير مواد تعليمية وتدريبية عالمية المستوى، إضافة إلى إجراء أبحاث حول الخدمات المالية والمبادرات المتعلقة بالتقنيات المالية.
وبهدف رفع مستوى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، ستوفر الاتفاقية الموقعة مع بنك «ويو» الذي قدم أول منصة مصرفية رقمية في المنطقة خاضعة لرقابة مصرف الإمارات المركزي، للشركات إمكانية تقديم طلبات سريعة وفرصة مميزة لفتح حساب خالٍ من الأموال مع إتاحة الفرصة للمستفيدين من تجربة مجانية لمدة شهر واحد، إضافة إلى بطاقة خصم مجانية ودفتر شيكات، وبطاقات خصم افتراضية وخدمات فوترة، فضلًا عن أسعار تنافسية لخدمات تحويل الأموال.
مبادرات مهمة
وقال ظاهر بن ظاهر المهيري الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «يسعدنا الدخول في شراكة مع هذه المؤسسات المالية الرائدة، والتعاون معاً لتنفيذ مبادرات مهمة من شأنها تمكين مجتمع سوق أبوظبي العالمي من خلال توفير خدمات مصرفية مخصصة لهم. ونتطلع إلى الانعكاسات الإيجابية والمثمرة لهذه الشراكات على النمو طويل الأجل للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في دولة الإمارات وخارجها. وتعد هذه الاتفاقية امتداداً لالتزامنا المتواصل بترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للخدمات المالية، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل العمود الفقري للاقتصادات حول العالم ومن بينها اقتصاد الإمارات».
بيئة أعمال نشطة
وقال ناصر عبدالله العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: «يأتي توقيع الاتفاقية مع سوق أبوظبي العالمي على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لاستراتيجينا في أبوظبي الإسلامي التي تستهدف المساهمة عملياً في تنمية القطاع الاقتصادي والمالي في أبوظبي ودولة الإمارات بوجه عام. كما تأتي هذه الشراكة لتؤكد على التزامنا بتطوير بيئة أعمال نشطة ودعم ازدهار القطاع المالي وسيوفر مصرف أبوظبي الإسلامي للكيانات المسجلة في السوق تجربة مصرفية سلسة وحلولاً وتجارب مالية مخصصة لهم، عبر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المخصصة لمساعدتهم على تحقيق كامل إمكاناتهم».
بناء روابط
ومن جهتها، قالت منى وليد، رئيس قسم الموارد البشرية ورئيس الشراكات الاستراتيجية لدى بنك «ويو» Wio: «نسعى في «ويو» إلى تقديم أفضل الخدمات المناسبة لمجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على تسريع نمو أعمالهم. ونسعى لذلك، من خلال بناء روابط مع أطراف تشاركنا ذات الهدف وملتزمة بتحقيق رؤية حكومة الإمارات الرامية إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساندة عملائنا لتحقيق طموحاتهم. ومن خلال تعاوننا مع سوق أبوظبي العالمي، سنعزز جهودنا لتمكين مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة من الوصول بسهولة إلى الخدمات المالية بما يدعم مسيرة نموهم».
حلول مخصصة للشركات
وقال رحيل أحمد، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: «تعد شراكتنا الموقعة مع سوق أبوظبي العالمي، خطوة أخرى نحو الأمام ضمن التزامنا بدعم وتوفير الحلول التمويلية لرواد الأعمال والشركات في دولة الإمارات. ويعد رأس الخيمة الوطني من المؤسسات المالية الرائدة في مجال الخدمات المصرفية المخصصة للأعمال في الإمارات، وقد نجحنا في تأسيس ريادتنا في هذا المجال بناء على قدرتنا على إنشاء حلول مخصصة للشركات التي تسهم في تحقيق النمو ودفع حدود الابتكار وتوفير الفرص الوظيفية. وستوفر هذه الشراكة للشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي إمكانية الوصول إلى أحدث الحلول والخدمات المصرفية السريعة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/297v43t5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"