عادي

أعراض تتنبأ بسرطان المخ

23:02 مساء
قراءة دقيقتين

يظهر سرطان الدماغ في شكل ورم في المخ، ويمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض المختلفة، حسب موضعه.

وتشمل العلامات الشائعة لهذا السرطان، الصداع والشعور بالغثيان أو النوبات، بينما أشار الخبراء في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إلى أن هناك عارضاً يمكن سماعه بالفعل، وقد يكون هذا بسبب ورم في الفص الصدغي، والذي قال الخبراء: إنه قد يتسبب في سماع أصوات في الرأس. وأوضحوا أنه بناء على موضع الورم، قد يواجه المريض صعوبة في معالجة الذكريات وتخزينها.

وأضافوا أن المريض قد يعاني أيضاً فقدان الذاكرة على المدى القصير وصعوبة في السمع والتحدث.

ويشرح الخبراء أنه إذا كان هناك أي ورم في المخ، فمن المحتمل أن يضغط على الجمجمة، نظراً لحقيقة أنه لا توجد سوى مساحة محدودة للعضو ليأخذها.

وإذا كان الورم ينمو، فإن ذلك سيزيد الضغط داخل الجمجمة. ويُشار إلى هذا عادة بارتفاع الضغط داخل الجمجمة، وقد يتسبب في المشكلات الآتية: الصداع، نوبات الصرع، مشاكل في العينين، النعاس أو فقدان الوعي.

وإضافة إلى الأعراض الرئيسية، إذا كان لديك أي ورم في الفص الجبهي، فقد تواجه مشاكل في المشي، ومشاكل في البصر والكلام، وفقدان حاسة الشم أو ضعفاً في جانب واحد من الجسم.

وأشار الخبراء إلى أنه إذا كان لديك ورم في الفص الجداري، فقد تواجه مشاكل في القراءة أو الكتابة، وصعوبة في التحدث والفهم، وقد تعاني أيضاً فقدان الإحساس في جزء واحد من الجسم.

من المهم أن تستشير طبيبك إذا كنت قلقاً بشأن أي من الأعراض المذكورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52fwpeuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"