عادي

الصين تخفف قواعد «كورونا» الخاصة بأماكن الترفيه

15:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بكين- رويترز
أعلنت الصين مزيداً من التخفيف التدريجي للقواعد المطبقة للتصدي لانتشار وباء «كوفيد-19»، الجمعة، ورفعت القيود المفروضة على عدد الأشخاص المسموح بدخولهم المسارح والفعاليات مثل الحفلات والمهرجانات الموسيقية في المناطق منخفضة الخطورة والتي لا تعاني أي تفش للمرض.
وأرسلت وزارة الثقافة والسياحة الإرشادات التي تمت مراجعتها لوكالات السفر وأماكن الترفيه والحفلات. وقال بيان حكومي: إنه يتعين على المسؤولين المحليين تحسين دقة تطبيق إجراءات الوقاية والمكافحة وعدم إغلاق أماكن الترفيه متى شاؤوا.
وتتماشى الإجراءات المحددة في أغلبها مع أحدث تخفيف لقواعد «كورونا» في الصين. ويمكن أن تكون بارقة أمل لشركات الترفيه والسياحة التي تضررت بشدة جراء سياسة صارمة مستمرة لثلاث سنوات تقريباً تهدف للقضاء على فيروس «كورونا» تماماً.
ويُسمح لأماكن مثل مقاهي الإنترنت بالعمل وفقاً للقواعد العادية للوقاية من «كوفيد-19» في المناطق منخفضة المخاطر، ما يعني أنه ما دامت تطبق قواعد معينة للوقاية من العدوى، فيمكنها أن تباشر أعمالها كالمعتاد، وفقاً للحكومة.
من ناحية أخرى، قال متحدث باسم الحكومة: إن العاصمة الصينية بكين سجلت 232 إصابة بـ«كوفيد-19» حتى الساعة الثالثة عصراً (07:00 بتوقيت جرينتش)، الجمعة، مع «ارتفاع الحالات باستمرار» واتساع نطاق المناطق المتضررة بالوباء. وشهدت بكين ارتفاعاً مطرداً في الحالات على مدار الأسبوع مسجلة أعلى رقم يومي للإصابات الخميس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p4h78m77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"