عادي
المركز شارك في قمة التنقل وتعليم القيادة 2022

«النقل المتكامل» يدعو مستخدمي الطريق للالتزام بقواعد السير والمرور

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أكد مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، أهمية التزام قائدي المركبات وسائقي الدراجات الكهربائية والنارية ودراجات توصيل الطلبات والخدمات، بإجراءات السلامة على الطرق، لتفادي وقوع الحوادث المرورية، والمحافظة على أمنهم وسلامتهم وسلامة الآخرين جاء ذلك خلال مشاركة المركز في أعمال النسخة الأولى من «قمة التنقل وتعليم القيادة» التي أُقيمت مؤخراً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتي نظمتها شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز النقل المتكامل؛ حيث ركزت القمة على مجالات وأساليب تعليم القيادة والأسس ذات الصلة في ظل التحول الذكي والرقمي الذي يشهده قطاع النقل حالياً.
وعقد المركز، خلال مشاركته في أعمال القمة، عدداً من ورش العمل التي سلط من خلالها، الضوء على إجراءات ومتطلبات السلامة على الطرق والحملات التوعوية التي يقوم بها تحت إدارة اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بإمارة أبوظبي ومن خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة، لرفع مستوى الوعي المروري لدى السائقين والمحافظة على سلامتهم وسلامة الآخرين. مما يجنبهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات.
وأشار إلى أهمية قيام شركات القطاع الخاص العاملة في مجال توصيل الطلبات الخارجية كالمطاعم ومحال المواد الاستهلاكية وتوصيل الطرود البريدية والشركات الأخرى بتعزيز وعي سائقيها بمتطلبات القيادة الآمنة وحثهم باستمرار على ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة واستخدامهم معدات الحماية الشخصية أثناء القيادة وتجنب السلوكات غير القانونية والتجاوزات الخطأ لتحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة على طرق الإمارة.
ومن ناحية أخرى، استعرض مركز النقل المتكامل على هامش أعمال القمة، استراتيجية التنقل الذكي في إمارة أبوظبي، وأحدث مشروعاته في هذا المجال، من بينها مشروع التنقل الذكي في جزيرتي ياس والسعديات، الذي ينفذه بالتعاون مع شركة «بيانات» التابعة لمجموعة G42 الرائدة في الهندسة المساحية والأنظمة الجيومكانية وأنظمة الذكاء الاصطناعي. واستعرض في هذا الخصوص الحافلات الصغيرة ذاتية القيادة (Mini Robobus) التي تقدم خدماتها للجمهور في جزيرتي ياس والسعديات بأبوظبي ضمن مشروع التنقل الذكي في الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n2yc8d4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"