عادي
نظمته «اجتماعية الشارقة» بالتعاون مع البلدية

«أجيال 4» ترفيهي تثقيفي يعزّز التواصل بين الكبار والصغار

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة «الخليج»

انطلقت الخميس، فعاليات مهرجان «أجيال 4»، الذي ينظمه «مركز خدمات كبار السن» التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية، بالتعاون مع بلدية مدينة الشارقة، وتستمر فعالياته من 17 وحتى 20 نوفمبر، في «حديقة الموافجة» بالشارقة، من الرابعة من بعد الظهر ولغاية العاشرة مساء، بمساندة المتطوعين من مركز الشارقة للعمل التطوعي.

ترفيهي تثقيفي

وأوضحت خلود آل علي، مديرة «مركز خدمات كبار السن»، أن المهرجان ترفيهي تثقيفي، هدفه تعزيز الدمج والتواصل بين الأجيال بشكل عام، وبين الجيل «الأولي» وجيل اليوم بشكل خاص، لذا حرصنا أن تكون الفعاليات المصاحبة على مدى 4 أيام مناسبة للأجداد والأطفال والآباء والأمهات، ما يضفي عليها أجواء جميلة وممتعة.

7 جهات مشاركة

وثمنت آل علي، مشاركة 7 مؤسسات حكومية ودوائر محلية، التي قدم كل منها برامج ترفيهية وتوعوية وتراثية وفنية وغيرها، والجهات المشاركة هي: الإدارة العامة للدفاع المدني، القيادة العامة لشرطة الشارقة، بلدية الشارقة، مجلس الشارقة للتعليم، هيئة الشارقة للمتاحف، الإسعاف الوطني. وكذلك مشاركة عدد من فرق الفنون الشعبية العربية، كالفرقة الأردنية، والفرقة الإفريقية، والفرق العسكرية والحربية. كما شارك مركز «إنتاج» التابع للدائرة، في المهرجان بعضواته من الأسر المنتجة بعرض منتجاتها المتنوعة من الملابس والعطور والمأكولات والمشغولات البيتية.

«في حب سلطان»

وجهز المهرجان مسرحاً خاصاً في «حديقة الموافجة»، لاستقبال العروض المتنوعة على خشبته، ومنها عرض للكلاب البوليسية وعرض مسرحية «في حب سلطان» التي قدمتها القيادة العامة لشرطة الشارقة، و3 ورش قدمها «نادي الشارقة للدفاع عن النفس». وخلال المهرجان أعلن تأسيس مركز استشارات تابع لإدارة التثقيف الاجتماعي.

هدايا للصغار

ودعت آل علي، الأسر للمشاركة في هذا المهرجان، والاستفادة من البرامج والفعاليات والمسابقات والهدايا التي ستوزّع على الأطفال طوال أيام المهرجان. والأهم من ذلك لقاء كبار السن وتجاذب الأحاديث معهم، ومشاركتهم الفعاليات لإشعارهم بأهمية وجودهم في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e8xzxkb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"