عادي
أكدا أنها منارة علمية ومعرفية وثقافية

«بلدي البطائح والبلدية» يحتفلان بيوبيل «جامعة الشارقة» الفضي

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير «جامعة الشارقة» احتفل المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وبلدية البطائح، باليوبيل الفضي للجامعة، في حفل تراثي ثقافي فني في ساحة المبنى الرئيس للجامعة.

حضر الاحتفال محمد عبدالله الكتبي، رئيس المجلس البلدي، وعبدالله سلطان الكتبي، مدير البلدية، والدكتور عيد كنعان، عميد شؤون الطلاب، والمهندس فتحي عفانة، سفير منظمة الأسرة العربية، وأهالي المنطقة.

بدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات. ثم ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي، كلمة ثمّن فيها رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مؤسس جامعة الشارقة. كما استعرض مسيرتها خلال 25 عاماً من العمل المستمر والنجاح، لتصل إلى ما وصلت إليه من مكانه مرموقة بين جامعات العالم، تحت قيادة سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة. وأشاد بالاحتفال، موجهاً الشكر على هذا التفاعل الذي يرسخ الترابط بين الجامعة والمجتمع.

فيما رفع محمد عبدالله الكتبي، أسمى آيات الشكر إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على جهوده في إنشاء الصروح العلمية والثقافية في إمارة الشارقة. كما قدم الشكر إلى مدير الجامعة وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والفنية. متمنياً للجامعة مزيداً من التقدم والنجاح على كل المستويات. كما قدم عبدالله الكتبي، التهنئة لجامعة الشارقة. وأكد أنها منارة علمية ومعرفية وثقافية.

تضمنت فقرات الحفل قصيدة للشاعرة مريم النقبي، بعنوان «سجا الروح» عبرت فيها عن مشاعر الحب ومكانة الجامعة في قلوب الجميع. ثم كلمة للمهندس فتحي عفانة، هنّأ فيها الجامعة.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً لفرقة الفنون الشعبية الإماراتية دبا الحربية على قصيدة سلطان القلوب. ثم تجول مدير الجامعة والحضور على المعرض التراثي الثقافي الذي ضم عدداً كبيراً من الأقسام المشاركة.

ثم غرس مدير الجامعة والحضور شجرة ال25.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/223u53cz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"