عادي

بولندا بطلة مونديال «المسائل الشطرنجية»

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات البطولة

الفجيرة: «الخليج»

اختتمت بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج منافساتها، التي أقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، ونظمها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة في فندق نوفوتيل الفجيرة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي وشهدت مشاركة 650 لاعباً.

أسفرت النتائج عن فوز الروسي بافلوف بالمركز الأول في فئة الفردي، وتبعه مواطنه أورال كاسانوف، والبولندي بينور موردشيا، والمنغولي بيلجون سوميا، والبلجيكي ايدي فان بيرس، والروسي بوبوف، والصربي سيرافيموفيج.

وتصدّر عمر نعمان آل علي لاعب الشارقة الثقافي للشطرنج ترتيب اللاعبين المواطنين في البطولة، وتبعه عمار السدراني لاعب الفجيرة، وعمران الحوسني من أبوظبي للشطرنج، وروضة السركال، ومحمد سعيد اليليلي، وعبدالعزيز، وخليفة خالد.

وعلى مستوى الفرق حقق منتخب بولندا المركز الأول وتبعه منتخبا صربيا وألمانيا. وحضر المنافسات الشيخ سلطان بن صالح بن محمد الشرقي، الذي أبدى سعادته بالأجواء الرائعة التي سادت المنافسات، بفضل الاستعداد الجيد للاستضافة، وبارك للاعبين نجاحاتهم.

وأعرب الدكتور عبدالله آل بركت، رئيس اللجنة المنظمة رئيس نادي الفجيرة للشطرنج، عن سعادته بالنجاح الذي تواصل تحقيقه استضافة الإمارات للحدث العالمي، مؤكداً أنه يعكس النقلة النوعية للرياضة الإماراتية، وبارك لجميع الفائزين وخص لاعبي الإمارات الذين ظهروا بشكل متميز، على الرغم من قوة البطولة وصعوبتها، مثنياً على جهود اللجان العاملة.

وأكد السوري محمد عبدالغني الحلاق رئيس لجنة الحكام في البطولة، أن ثقافة ممارسة اللعبة قللت وجود اعتراضات تخص النتائج، ما يعكس النجاح المبكر لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p99xh7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"