عادي
يستمر حتى 18 مارس 2023

تحت رعاية رئيس الدولة.. مهرجان الشيخ زايد ينطلق اليوم

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، تنطلق فعاليات مهرجان الشيخ زايد في منطقة الوثبة في أبوظبي الجمعة، ويستمر حتى 18 من مارس 2023، بعد استكمال الاستعدادات لاستقبال الزوار من شتى أنحاء العالم بعروض مُبهرة ومتنوعة لطائرات «الدرونز» ومجموعة من الألعاب النارية احتفالاً بالنسخة الجديدة من المهرجان.
وصرحت اللجنة العليا للمهرجان بأنها تسعى من خلال العروض المتنوعة التي تناسب الزوار، إلى تقديم مجموعة من الفعاليات الممتعة والمميزة الجديدة، بما يتماشى مع أهمية المهرجان كملتقى للحضارات والثقافات، إضافة إلى كونه المكان الأمثل للترفيه، سواء من خلال عروض طائرات «الدرونز» التي ستقدم عرضاً مرئياً تحت شعار «حياكم»، وكذلك الألعاب النارية أو غيرها من الفعاليات المميزة.
وتشمل فعاليات اليوم الأول من مهرجان الشيخ زايد عدداً كبيراً من الفعاليات الترفيهية والتفاعلية الشائقة والحصرية التي تدخل البهجة على الزوار، إضافة إلى عروض الموسيقى التراثية العسكرية التي تتضمن عروضاً مميزة في مختلف أنحاء المهرجان، إلى جانب العديد من المسابقات التراثية والفولكلورية والفعاليات الرياضية الترفيهية الملأى بالحماس.
وبانطلاقته، الجمعة، فإن زوار المهرجان سيكونون على موعد مع مشاهدة عروض حية مثل نافورة الإمارات، وعروض الليزر، وعروض «الدرونز»، وعروض الألعاب النارية، وفعاليات الوثبة «كاستم شو»، وحديقة الأضواء والزهور.
كما سيتمكن الزوار من مشاهدة فعاليات مدينة الألعاب الترفيهية، وبيت الرعب، وعروض مسارح أجنحة الدول المشاركة والعروض الفولكلورية، ومنطقة الفنون، ومسابقات «كو كارتينج»، ومدينة الأطفال، ومنطقة سيلفي ستريت، و«كريزي كار»، ومتحف الحلويات.
على صعيد متصل نفّذت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، عبر مركز بلدية الوثبة، مشروعاً استهدف تزيين الطريق المؤدي إلى مقر مهرجان الشيخ زايد، لإضفاء مزيد من اللمسات الجمالية على موقع المهرجان، وتعزيز مظاهر البهجة والتناسق في المنطقة المحيطة به.
وقد امتد النطاق الجغرافي لمشروع التزيين، من دوار متنزّه الوثبة إلى الدوار المؤدي إلى المهرجان، وتضمنت أهداف المشروع تحسين كفاءة الأصول في المنطقة المحيطة بالموقع، وتجميل الشارع المؤدي إلى المهرجان، لارتفاع رواد هذا الشارع في هذه الأوقات من السنة بعد افتتاح المهرجان، وكذلك تطوير الجزيرة الوسطية، من دوار قصر الوثبة إلى دوار المهرجان، وزراعة زهور موسمية داخل المهرجان وخارجه، وزراعة سياج نباتي على جانبي الطريق المؤدي إليه، وأعمال التشغيل والصيانة للأصول الزراعية داخل المهرجان وخارجه، وقصّ وتحديد المسطحات الخضراء، ومغطيات التربة، وأعمال صيانة النخيل، وقص الأسيجة النباتية، وتنظيف وتنسيق الحصى الديكوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bzvbdxhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"