عادي

رونالدو: ميسي «ساحر عظيم».. ويونايتد قطع قدمي

10:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
ميسي ورونالدو

مدح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقال عنه: إنه لاعب عظيم وساحر.
وقال «الدون» في مقابلته النارية مع الإعلامي بيرس مورجان التي نُشر الجزء الأخير منها الخميس عندما سئل عن رأيه بغريمه الدائم الأرجنتيني: ليونيل ميسي لاعب مذهل وساحر وشخص رائع وعظيم ويقوم بأشياء كبيرة في كرة القدم، تشاركنا القمة لفترة 16 عاماً، وتربطني معه علاقة عظيمة، هو ليس صديقي بالتأكيد، وأعني بذلك أنه لم يأتِ إلى منزلي أو أتحدث معه على الهاتف، لكنه منافس رائع، وهو وزين الدين زيدان أفضل من لعبت ضدهم.
وقال ضاحكاً: خطيبتي جورجينا من الأرجنتين، فماذا يمكنني القول عن ميسي؟ إنه شخص عظيم يقوم بأشياء عظيمة لكرة القدم.

  • العلاقة مع يونايتد

وعاد رونالدو للحديث مجدداً عن علاقته بناديه الحالي مانشستر يونايتد، مع تقارير أشارت إلى أنه يقضي أيامه الأخيرة في «أولد ترافورد» بعدما وصف في المقابلة النادي والمدرب الهولندي تين هاج بأنهم خانوه.
وعن قراره بالعودة لمانشستر يونايتد قادماً من يوفنتوس الصيف الماضي، قال: دائماً كنت اتخذ القرارات بلحظات عاطفية، لست نادماً لأنني اتخذت قرار العودة إلى يونايتد، لكنه كان قراراً عاطفياً أكثر من كونه عقلانياً.
وتحدث عن مشاكله مع النادي والمدرب تين هاج، وقال: من الصعب أن تقاتل في نادٍ يقطع قدميك ويحاربك ولا يريد سماع نصائحك للتحسن.
وروى رونالدو قصة معاقبته في بداية الموسم الحالي، وقال: بعد أن عدت إلى البيت بعد معاقبتي من قبل النادي، طفلي كريستيانو استغرب وسألني: كيف يمكنهم إبعاد أفضل لاعب في العالم؟
وأكد «أنا لم تكن لدي مشاكل مع أي نادٍ أو مدرب سابق، لكن لم يسبق لي وجود مدرب يبعدني 3 مباريات، الأمر كان بمنزلة إهانة بالنسبة لي».
وتابع انتقاده للمدرب تين هاج: حسناً، أنت قلت إنك لن تشركني ضد مانشستر سيتي، بسبب احترامك لمسيرتي، ولكن كيف تريد إشراكي في آخر 3 دقائق ضد توتنهام؟ هذا غير منطقي.
واستطرد: المدرب تين هاج لم يكن يحترمني، ولكنه يستمر بالقول للصحافة إنه معجب بي ويقف إلى صفي، هذا كلام فارغ، وللاستهلاك الإعلامي فقط.
ولم يجزم رونالدو برحيله عن النادي في يناير/ كانون الثاني المقبل، وقال: تين هاج وقع عقداً لمدة 3 سنوات مع مانشستر يونايتد، ربما لن استمر لفترة أطول مع مانشستر يونايتد عندما ينتهي عقدي ( في الصيف).
وتابع: من الصعب القول إني لن أعود إلى مانشستر يونايتد، لكن مع الأسف الأمر يبدو كذلك. لكن لنرى. فأنا أتمنى أن أكون جزءاً من مانشستر يونايتد الناجح، وسأستمر دائماً في رحلتي وأريد إسعاد من يحبني.
وعن علاقته بالسير أليكس فيرجسون مدربه السابق في يونايتد، قال: لم أتحدث مع السير أليكس منذ شهر تقريباً، لكنه دائماً في صفي. إنه دائماً يفهمني ويعرف أن النادي لا يسير في المسار الذي يستحقه. هو يعرف والجميع يعرف ذلك.
واعتبر أن «مانشستر يونايتد وجماهيره سيبقون دائماً في قلبي، ما زلت أشعر بأنني قادر على مساعدة الفريق وتسجيل الأهداف، العمر ليس مقياساً، أريد أن أرى شخصاً بعمري يقوم بما أقوم به.
وسأل رونالدو «كيف لا يريدون لاعباً سجل 32 هدفاً مع النادي والمنتخب العام الماضي؟».
وحول إذا كان يرغب في فوز أرسنال بلقب الدوري، قال:
أنا أريد مانشستر يونايتد أولاً، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإن أرسنال هو فريق أحب مشاهدته. أحب الفريق. أحب المدرب. أعتقد أنهم يمتلكون فريقاً جيداً. وإذا لم يفز مانشستر يونايتد بلقب البريميرليغ، سأكون سعيداً إذا فاز أرسنال.

  • العروض

ونفى رونالدو «ما قالوه في الأشهر الثلاث الماضية بأنني أعرض نفسي على هذا النادي وذاك وبعدها يرفضني الرؤساء والمديرون، هذا كلام خطأ وهراء.. هذا كذب لأن هذا لم يحدث».
وكشف رونالدو أنه تلقى عرضاً من السعودية، وقال: هذا صحيح، تلقيت عرضاً ولكن ما تقوله الصحافة القمامة، إنه لا أحد يريدني هذا غير صحيح على الرغم من أنهم يواصلون قول أن لا أحد يريد كريستيانو رونالدو.
وقال: كان من الصعب رفض عرض السعودية الضخم، ولكن أنا سعيد في مانشستر.
وعن موعد اعتزاله، قال رونالدو: أريد أن ألعب لعامين أو 3 أعوام أخرى كحد أقصى.. أريد أن أتوقف عند سن الـ40، أتوقع بعمر الـ40 سيكون السن المناسب، ولكن لا أعلم ما يخبئه المستقبل.
وجزم رونالدو أنه إذا أحرزت البرتغال لقب المونديال سيعلن اعتزاله الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yhr4kew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"