عادي
في تعزيز الحوار والإجراءات الفعالة حول العمل المناخي

سعيد الطاير يضيء على جهود «المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر»

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

سلط سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس «المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر»، الضوء على جهود المنظمة في دفع عجلة الإجراءات والنقاشات الفعالة حول العمل المناخي في كلمة ألقاها خلال فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، الذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ في مصر.

وتضمنت الجلسة التي استضافتها شبكات الميثاق العالمي للأمم المتحدة في دولة الإمارات ومصر، تحت عنوان «تسريع الالتزامات بالحياد المناخي»، مجموعة من الحلقات النقاشية بمشاركة أبرز الخبراء والمعنيين، تباحثوا خلالها حول الأجندة المناخية للدولتين.

وتطرق الطاير إلى أهم مخرجات مؤتمرات الأطراف والنتائج المتوقعة منها، ومساهمة نسخة هذا العام من المؤتمر في تسريع العمل المناخي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود الحد من الانبعاثات. وأكد أهمية بناء القدرات ومشاركة المعارف في تعزيز التزام الشركات بدعم تحقيق مستهدفات خفض الانبعاثات المبنية على أسس علمية، تماشياً مع هدف خفض معدل ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض ليبقى ضمن حد 1.5 درجة مئوية، من خلال برنامج مسرعات الطموحات المناخية التابع للميثاق العالمي للأمم المتحدة. وتهدف «المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر» إلى زيادة معارف جميع المعنيين وأصحاب المصلحة بالإجراءات الفعالة اللازمة لتحقيق الأهداف المناخية المشتركة.

وألقى أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في مصر، الكلمة الافتتاحية للجلسة، والتي شهدت حضور عدد من الخبراء والمختصين، منهم أحمد المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والدكتور مصطفى فودة، نقطة الاتصال الوطنية لاتفاقية التنوع البيولوجي في مصر، والمهندس وليد بن سلمان، نائب رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، رئيس مجلس إدارة شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في دولة الإمارات، و عبدالرحيم سلطان، مدير عام المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين للشركات الرائدة المشاركة في العمل المناخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z54k4n6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"