عادي

«طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي» 1 ديسمبر

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

أعلنت بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، إحدى جولات سلسلة إتش إس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي، عن عودتها إلى الإمارات في عطلة نهاية الأسبوع، من الخميس 1 ديسمبر حتى السبت 3 ديسمبر.

وتعِد دورة عام 2022 من البطولة، الجمهور بتجربة استثنائية تضم العديد من الأجنحة والأنشطة الترفيهية المخصصة للأطفال والشباب، بما فيها سوق هوبس آند فود الجديدة، وخيمة الاحتفالات الودية للفرق، والمسرح الجديد تحت اسم ذا هاوس.

ومن المتوقع أن يستقبل المهرجان الرياضي ما يزيد على 100 ألف مشجع خلال دورة هذا العام، ما يتيح للمشجعين والزوار الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مشوقة وغنية بالعروض الموسيقية ومنافسات الرجبي الحماسية على الملعبين الأول والثاني.

ويستضيف المهرجان، مجموعة من أبرز الموسيقيين ومنسقي الأغاني العالميين، بمن فيهم كوبيان بروذرز، وغورغون سيتي، وكريغ دافيد الذي يقدم تي اس 5، ويختتم ذا كريغ ديفد، الفنان البريطاني الأشهر، مهرجان هذا العام بأغنية تي اس 5 التي تحيي الأجواء الصاخبة للفانك والهيب هوب ضمن فعالية فريكوينسي أون 8، وتقدم منصة رجبي روكس أفضل الفنانين المحليين، إلى جانب هينيكن هاوس مع أشهر موسيقى الهاوس الكلاسيكية طوال العطلة.

وتشكّل سلسلة إتش إس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي، المحور الرئيسي لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، التي استضافت منافسات السلسلة منذ انطلاقتها الأولى في عام 1999، لاسيما أنها تشهد مشاركة مجموعة من أفضل لاعبي سباعيات الرجبي حول العالم في 2 و3 ديسمبر 2022.

وتشمل منافسات الرجال، مشاركة 16 فريقاً يتوزع كل 4 منها على ملعب منفصل، بما فيها أستراليا، صاحبة المركز الأول عالمياً، وفيجي الحائزة ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية، وفرنسا صاحبة المركز الثالث.

وتشهد منافسات السيدات مشاركة 12 فريقاً موزعة على ثلاثة ملاعب، أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين وفرنسا ونيوزلندا وبريطانيا والبرازيل وفيجي وإيرلندا وإسبانيا واليابان.

ويشهد المهرجان، نمواً في نسبة المشاركة في الأنشطة الرياضية، لاسيما مع إضافة مسابقة وودون 3 للياقة البدنية، وهي منافسة حصرية تستضيف نخبة خبراء اللياقة البدنية والرياضيين المبتدئين الطامحين لتحسين مستوياتهم. ويُضاف ذلك إلى مسابقات سباعيات وعشاريات الرجبي والنت بول، المقدمة من شركة نخيل لإدارة المجتمعات، والكريكت التي تقدمها دلسكو بمشاركة الرياضيين والرياضيات من 32 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mzprfj9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"