عادي

«كارفانا» الأمريكية تسرح 1500 موظف

23:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت «كارفانا» Carvana الأمريكية عن تسريح حوالي 1500 موظف، أو 8% من قوتها العاملة، الجمعة، بعد انخفاض حر في أسهم الشركة هذا العام، وضعف سوق السيارات المستعملة والمخاوف بشأن مسار الشركة على المدى الطويل، وفق ما نقلت «سي إن بي سي» عن رسالة داخلية للشركة.

تضيف عمليات التسريح إلى عدد متزايد من تخفيضات الوظائف التي تركز على التكنولوجيا وسط ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المستمر والمخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي. بالنسبة إلى «كارفانا»، فإنه يتبع أيضا نموا سريعا ولكن بعض الخطوات الخاطئة أثناء جائحة الفيروس التاجي للاستفادة بشكل أفضل من سوق المركبات المستعملة القوي بشكل غير مسبوق أثناء جائحة فيروس كورونا.

نمت «كارفانا» بشكل كبير خلال جائحة الفيروس التاجي، حيث تحول المتسوقون إلى الشراء عبر الإنترنت بدلاً من زيارة الوكيل، مع وعد ببيع وشراء المركبات المستعملة بدون متاعب في منزل العميل.

لكن لم يكن لدى «كارفانا» ما يكفي من المركبات لتلبية الزيادة في طلب المستهلكين أو المرافق والموظفين لمعالجة المركبات المتوفرة لديها. وقد دفع ذلك «كارفانا» إلى شراء ADESA وعددا قياسيا من المركبات وسط ارتفاع شديد في الأسعار مع تباطؤ الطلب وسط ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود.

تأتي عمليات التسريح بعد أسبوعين من عمليات بيع الأسهم الأخيرة بعد أن خيبت الشركة توقعات وول ستريت الأعلى والأدنى للربع الثالث. سجلت الشركة انخفاضا في الإيرادات والأرباح والمبيعات مقارنة بالعام السابق.

وسحب «مورغان ستانلي» تصنيفه والسعر المستهدف للسهم بعد النتائج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6xt6zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"