عادي

ماذا تعرف عن الرخصة التجارية الافتراضية في الإمارات؟

02:21 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كمستثمر أجنبي غير مقيم في دولة الإمارات، يمكنك التقدم بطلب من أي مكان خارج دولة الإمارات، للحصول على رخصة أبوظبي الافتراضية، وكذلك منطقة دبي التجارية الافتراضية اللتين تتيحان لك ممارسة الأعمال في إمارتي أبوظبي ودبي من خارج دولة الإمارات، وذلك قبل مباشرة إجراءات الإقامة.

أبوظبي

تتيح رخصة أبوظبي الافتراضية ممارسة الأعمال في 13 قطاعاً وهي:

الزراعة والصناعة والإصلاح، وأعمال المقاولات، والصيانة والتركيب، والبيع بالتجزئة، وأنشطة النقل والخدمات، وخدمات التأجير والإدارة، والخدمات المساندة، وتنظيم الفعاليات الصحية والترفيهية، وأنشطة التجارة بالجملة، والاستيراد والتصدير.

وتتيح رخصة أبوظبي الافتراضية تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة الشخص الواحد ذ.م.م، والتملك بنسبة 100%.

وتخضع الرخصة لرسوم محلية بما لا يزيد على 1000 درهم، مع استيفاء كافة الرسوم الاتحادية الإضافية، وفقاً لنوع النشاط المطلوب والشكل القانوني.

ولتقديم طلب للحصول على الرخصة الافتراضية، عليك زيارة الموقع الإلكتروني لمركز أبوظبي للأعمال، واختر من ضمن القائمة رخصة أبوظبي الافتراضية.

دبي

وأطلقت دائرة السياحة والاقتصاد في دبي بالشراكة مع الجهات الحكومية المحلية الأخرى في الإمارة برنامج منطقة دبي التجارية الافتراضية (VCC) الذي سيمكن رواد الأعمال التجارية، وأصحاب المهن الحرة في معظم أنحاء العالم من بدء شركة تجارية افتراضية في دبي، والحصول على رخصة تجارية افتراضية، دون اشتراط الإقامة أو العمل في دولة الإمارات، ووفق أعلى الضوابط القانونية الدولية لمزاولة الأعمال رقمياً.

ويعني ذلك أنه يمكن لأي شخص أو شركة من معظم دول العالم، التقدم بطلب رخصة الشركة التجارية الافتراضية، وفقاً للشروط السارية والأحكام، دون الحاجة للوجود والإقامة في دولة الإمارات أو زيارتها.

ويمكن لرجال الأعمال والمستثمرين من معظم دول العالم التقدم بطلب للحصول على رخصة الشركة التجارية الافتراضية عبر الإنترنت ومن بلدانهم، من خلال الموقع الإلكتروني لمنطقة دبي التجارية الافتراضية.

وتتضمن شروط أهلية الحصول رخصة شركة تجارية افتراضية:

- ألا يكون المتقدم مقيماً في دولة الإمارات

- أن يكون مواطناً أو مقيماً ويخضع للضريبة من إحدى هذه الدول المعتمدة

- ممارسة أنشطة تجارية عالمية غير خاضعة لموقع ما في قطاعات محددة، تركز على الصناعات الإبداعية والتكنولوجيا والخدمات.

ويتاح لجميع الشركات الافتراضية الدخول تلقائياً إلى موقع متجر دبي الإلكتروني، وهو سوق على شبكة الإنترنت يقدم خدماته لجميع الشركات المسجلة في اقتصادية دبي.

وتعتبر مبادرة رخصة الشركة التجارية الافتراضية في دبي ثمرة للتعاون المشترك بين اقتصادية وسياحة دبي، ومركز دبي المالي العالمي (DIFC)، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي (GDRFA)، ودبي الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m9tr6ya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"