عادي
يسلط الضوء على مستقبل الطيران الخاص

«معرض ميبا 2022» يشهد الكشف عن طائرات جديدة

13:13 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، تنطلق الدورة التاسعة والأبرز من معرض «ميبا 2022» لطائرات الأعمال والطائرات الخاصة خلال الفترة ما بين 6 و8 ديسمبر المقبل.

ويستضيف المعرض مجموعة من الجهات الفاعلة في القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي، في موقع معرض دبي للطيران بدبي وورلد سنترال، حيث يوفر منصة تتيح لمجتمع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص بناء شراكات جديدة والاستفادة من النمو الكبير المتوقع في القطاع.

وتركز الفعالية على جهود الابتكار من خلال الكشف عن عدد من الطائرات الجديدة، بما في ذلك طائرة فالكون إكس 8 من شركة داسو للطيران، وطائرة جلوبال 7500 من شركة بومباردييه ايروسبيس، وطائرة جي 700 من شركة جلف ستريم ايروسبيس كوربوريشن، وطائرتي بريتور 600 وفينوم 300 إي من شركة إمبراير وغيرها الكثير.

نمو لافت

وقال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا): «شهد قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص نمواً لافتاً خلال السنوات الأخيرة، ما ساهم في تعزيز فرص الابتكار. وينطلق المعرض بعد أسابيع قليلة وسط مشاركة واسعة من مختلف الجهات، إذ يشكل المعرض منصة مثالية لتسليط الضوء على أحدث التقنيات والحلول والتواصل مع القادة والتعرف على أحدث التوجهات التي ترسم ملامح مستقبل القطاع. ونتطلع لاستضافة ممثلي الشركات والتعاون معهم للارتقاء بقطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص».

مستويات طلب غير مسبوقة

سيشارك ريتشارد كو المدير الإداري لشركة وينج إكس أدفانس، أحدث الإحصائيات والتحليلات حول سوق طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط، مع التركيز على السعودية ودولة الإمارات، حيث قال: «شهد القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستويات طلب غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية. وأتاح التعامل السريع والدقيق لجائحة كوفيد-19، خاصة في دول منطقة الخليج، رفع قيود الإغلاق بشكل مبكر وتوفير بيئة مناسبة للسياحة خلال الأزمة الصحية العالمية في عام 2021».

وأضاف كو: «مع إدراك إمكانات المنطقة على المدى الطويل باعتبارها بوابة عالمية للتجارة والسياحة بين آسيا وإفريقيا وأوروبا، يبرز الدور المهم لقطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص. وسجلت تحليلات وينج إكس نمواً متسارعاً في حركة طائرات رجال الأعمال إلى قارتي إفريقيا وآسيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة، بالإضافة إلى تطور واقع الرحلات الجوية إلى المدن الأوروبية. ونتطلع إلى مناقشة جميع هذه التوجهات في معرض ميبا 2022 الشهر المقبل».

20 جهة جديدة

يُعد معرض ميبا 2022 الفعالية الأبرز على أجندة طيران رجال الأعمال والطيران الخاص العالمي، لا سيما وأنه يوفر منصة لمناقشة أحدث التوجهات وتسليط الضوء على التقنيات والطائرات الجديدة التي ترسم ملامح القطاع، بما في ذلك طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، والتحول الرقمي وتقنيات الترميز وعمليات الدفع بالعملات المشفرة. وتشهد دورة هذا العام مشاركة أكثر من 20 جهة عارضة جديدة، مثل إكزيكيتيف لايف ستايل وتحسين وإي كوم باي وفي أو أو وميراي للرحلات الجوية وليبرتي للطيران وبرايم تريب سَبورت ومجموعة فلايت كونسالتنج والتنراين للطيران وأطلس إير سيرفس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c9y6xsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"