عادي

«تجول افتراضي» لمسار العائلة المقدسة في مصر بسبع لغات

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
مسار العائلة المقدسة في مصر
مسار العائلة المقدسة في مصر

القاهرة: «الخليج»

تطلق الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، أول موقع إلكتروني لمسار العائلة المقدسة بتقنية التجول بالواقع الافتراضي (VR)، ناطق بسبع لغات حية، ويتضمن جميع النقاط التي مر عليها السيد المسيح، برفقة السيدة العذراء ويوسف النجار داخل مصر.

وقالت الكنيسة المصرية إن الموقع يتضمن تقنية الVR التي تتيح إمكانية زيارة الأماكن المباركة لمسار العائلة المقدسة في مصر افتراضياً، ورؤية كل تفاصيلها، إضافة إلى مجموعة من الصور المتنوعة، وعروض بالفيديو ومعلومات مفصلة عن كل نقطة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والروسية.

وقال ناصر صبحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر المباركة»، التابعة للكنيسة، إن المؤسسة تهدف إلى دعم مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة إلى جانب ما تقوم به مصر من جهد لتطوير البنية التحتية، حول النقاط في 8 محافظات مصرية، مشيراً إلى أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه المجتمع المدني في هذه المرحلة بعد افتتاح عدة نقاط من المسار.

وأضاف صبحي أن أول هدف للمؤسسة هو الدعاية لمسار العائلة المقدسة، موضحاً مدى حرص المؤسسة على أن يكون الموقع الإلكتروني ناطق بسبع لغات لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين حول العالم، وأن يحتوي الموقع على التصوير بتقنية الواقع الافتراضي (VR) لكي يجذب الشباب والأطفال داخل مصر وخارجها لزيارة نقاط المسار إلكترونياً، ومعرفة كل ما يحتويه.

ويعد مسار العائلة المقدسة أحد المنتجات السياحية التي تنفرد بها مصر وحدها عن دول العالم؛ لأن السيد المسيح لم يزر أي دولة بعد فلسطين دولة الميلاد إلا مصر.

ويعد مشروع إحياء المسار واحد من أهم المشروعات القومية التي تتبنّاها الدولة، بهدف وضع مصر على خريطة السياحة الروحية لجذب أفواج سياحية من العالم، وتنمية نقاط المسار الممتدة من شمالي سيناء حتى أسيوط في صعيد مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n9taxaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"