عادي

ذياب بن محمد بن زايد يتوج الفائزين بجائزة أبوظبي للجوجيتسو

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
ذياب بن محمد بن زايد خلال تتويج أحد الفائزين في الجائزة

توج سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في فندق ريكسوس مارينا في أبوظبي، للاحتفاء بالنجوم والأبطال المحليين والقاريين والعالميين الذين حصدوا الإنجازات في رياضة الجوجيتسو خلال موسم 2022.

وتحتفي جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بالأداء المتميز للاعبين والأكاديميات والاتحادات على المستوى المحلي والقاري والعالمي، وتتوج اللاعبين المميّزين الذين حصدوا أعلى النقاط وفق تصنيف اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وأكد عبدالمنعم الهاشمي أن جائزة أبوظبي العالمية هي الهدف الأسمى لأكبر وأهم نجوم العالم، حيث إنها تقود الفائزين بها إلى قمة المجد العالمي، كما أنها تأتي في توقيتٍ مثالي يسمح للأبطال بتتويج ما حققوه من إنجازات على مدار الموسم وكذلك نتائجهم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر بطولات الجوجيتسو العالمية.

وفاز سلطان الحوسني بجائزة أفضل لاعب إماراتي رجال لفئة الحزام البنفسجي، وشما الكلباني بجائزة أفضل لاعبة إماراتية للحزام البنفسجي. وضمن مسابقة الحزام البني لأفضل لاعب إماراتي من الرجال فاز خالد الشحي، كما فازت وديمة اليافعي كأفضل لاعبة إماراتية للحزام البني/ الأسود.

وفاز بجائزة أفضل لاعب إماراتي للحزام الأسود للأساتذة، سعود الحمادي، وذهبت جائزة أفضل لاعب إماراتي ولاعب آسيوي لفئة الحزام الأسود للاعب زايد الكثيري.

ونال جائزة أفضل ناد إماراتي للجوجيتسو أكاديمية كوماندو جروب، وفاز الاتحاد الكازاخستاني بجائزة أفضل اتحاد آسيوي للجوجيتسو، وبعد منافسة شرسة مع نظيراتها في كل أنحاء العالم، فازت أكاديمية كوماندو جروب بجائزة أفضل أكاديمية جوجيتسو دولية.

وكان قد أسدل الستار أمس السبت على منافسات النسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

ونجح أبطال الإمارات في تحقيق 9 ميداليات ملونة في منافسات المحترفين على مدى 3 أيام بواقع ميدالية ذهبية، و7 فضيات، وبرونزية واحدة.

وتمكن البطل الإماراتي زايد الكثيري من تحقيق ذهبية وزن 56 كجم بعد تفوقه على البرازيلي نيثانيال فرنانديز بعد نزال شائق حسم في اللحظات الأخيرة ليكون الكثيري أول إماراتي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز الرفيع في الحزام الأسود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t4astyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"