عادي

من هو النادي الأكثر تمثيلاً في المونديال وموقع شباب الأهلي؟

اسأل الخليج
10:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منتخب إسبانيا يضم أكبر عدد من لاعبي برشلونة
أحمد نور لاعب شباب الأهلي
أصبح برشلونة الإسباني النادي الأكثر تمثيلاً في مونديال 2022 في قطر بواقع 17 لاعباً، متفوقاً على بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي.
كما بات برشلونة أكثر نادٍ في تاريخ كأس العالم يتمثل بلاعبين في البطولة.
وجاء تفوق برشلونة بعدما كان قبل يومين في المرتبة الثانية خلف بايرن ميونيخ، لكن إصابة لاعب الأخير ساديو ماني وحذفه من قائمة منتخب بلاده السنغال، ثم استدعاء مدافع الفريق الكتالوني أليخاندرو بالدي بديلاً لجايا مدافع فالنسيا، جعلت «البارسا» في المركز الأول.
ويشارك 8 لاعبين من برشلونة في منتخب إسبانيا، ولاعبان في كل من منتخبي فرنسا وهولندا، ولاعب واحد في كل من أوروغواي والبرازيل والدنمارك وبولندا وألمانيا.
واحتل بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي المركز الثاني بواقع 16 لاعباً، ثم السد القطري بـ15 لاعباً، ومانشستر يونايتد (14 لاعباً)، وريال مدريد (13 لاعباً)، والهلال السعودي وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي بـ12 لاعباً، ويوفنتوس الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني، وأتليتكو مدريد الإسباني وتوتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي بـ11 لاعباً.
ويتواجد لاعب واحد من الدوري الإماراتي وهو لاعب شباب الأهلي، الإيراني أحمد نور، في حين خرج لاعب «الفرسان» جيسون ديناير من قائمة منتخب بلجيكا بسبب الإصابة.
https://tinyurl.com/mr32dmue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"