عادي

أين تستقبل العام الجديد 2023

21:28 مساء
قراءة 4 دقائق
إعداد: خنساء الزبير

هنالك من يفضل الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في أجواء جليدية، لقضاء الوقت في التزلج على الثلج، ومنهم من يتوق إلى بقعة دافئة في هذا الطقس البارد، وأصبحت الآن معظم الوجهات الدولية مفتوحة للمسافرين والقادمين، ما يمكّن من استقبال عام 2023 في مكان يقبع في منطقة زمنية بعيدة.

جبال الألب السويسرية

من أفضل الوجهات لقضاء ليلة رأس السنة بذكريات لا تُنسى الإقامة في قصر «غشتاد» الرائع والتزلج، والاستمتاع بجمال الطبيعة السويسرية الأسطوري في سبا بالاس، والأجواء الليلية في المنتجع.

كما يتميز المنتجع بحدث «العشاء الأخير» السنوي في ليلة رأس السنة مع قائمة طعام رائعة.

إليوثيرا

تناسب الباحثين عن الطقس الأكثر دفئاً والشواطئ الرملية البيضاء والمياه النقية في ليلة رأس السنة الجديدة. يمكن حجز مكان الإقامة في أحد الأجنحة أو في إحدى الفلل في «ذا كوف»، وهو زاوية منعزلة في إليوثيرا. ويحتوي هذا المنتجع على مسبح على قمة تل كما تتوفر فرص تناول الطعام في الهواء الطلق، وهنالك أيضاً سبا عالمي المستوى.

من الأنشطة المفضلة السباحة والتجديف بقوارب الكاياك وركوب الدراجات والغطس.

حلبة تزلج وينتر وندرلاند

أكبر حلبة للتزلج على الجليد في المملكة المتحدة؛ حيث يمكن قضاء ليلة رأس السنة هنالك، والتزلج تحت أضواء تلك الليلة، وهي مفتوحة لجميع الأعمار. والأفضل النزول في فندق «لانسبورو» هذا القصر الأسطوري الذي تحول إلى فندق، وهو يقع قبالة حديقة هايد بارك، وبالقرب من بعض أفضل أماكن التسوق وتناول الطعام واحتفالات العطلات في المدينة.

يقدم الفندق أيضاً باقة الإقامة في ليلة رأس السنة الجديدة التي تتميز بتناول الطعام من خمسة أصناف، والحائز نجمة ميشلان في ليلة رأس السنة الجديدة، إلى جانب وجبة إفطار مجانية تُقدم إلى الغرف بعد قضاء ليلة طويلة في الخارج، للاحتفال برأس السنة الجديدة أو تسجيل الوصول في وقت متأخر في صبيحة اليوم الأول من العام الجديد، وهذا حتى يتسنى للنزلاء الاحتفال لأطول وقت ممكن خلال الليل.

كيب تاون - جنوب إفريقيا

تقدم كيب تاون وفرة من احتفالات رأس السنة الجديدة كالاحتفالات في منطقة «فيكتوريا آند ألفريد ووترفرونت» لمشاهدة الألعاب النارية في «جبل تيبل»، أو جبل الطاولة، وهو جبل مسطح القمة يشكل علامة بارزة تطل على المدينة. ويمكن الاحتفال ببداية العام الجديد بشكل عصري في «كيب كادوجان» وهو تاون هاوس من العصر الجورجي الفيكتوري تم تحويله إلى فندق بوتيكي في حي شارع كلوف.

ويقدم الفندق وفرة من وسائل الراحة من جولات الجاز ورحلات السفاري إلى تجارب الطعام والسياحة البيئية ضمن احتفالات رأس السنة الجديدة.

نيو أورلينز

تتوفر فرص التمتع بأجواء رأس السنة بالقرب من المنزل في مدينة نيو أورلينز المعروفة أيضاً باسم «ذا ايزي بيج»

وهذه المدينة الجنوبية التاريخية مملوءة بالبرامج الاحتفالية كحفلات على مستوى المدينة في ميدان جاكسون، ويُعد «ميزون دي لا لوز» أحد الفنادق المفضلة للكثيرين لقضاء عطلة رائعة.

أنغويلا

تعد منطقة البحر الكاريبي دائماً بقعة مفضلة لعطلات نهاية الأسبوع الطويلة في فصل الشتاء، خاصة بشواطئها الساحرة والمنتجعات الرائعة.

يوصى بحجز الإقامة في منتجعات «فور سيزون أنغويلا» مع فيلاته المذهلة وإطلالاته الرائعة ووسائل الراحة.

دير فالي - الولايات المتحدة

تعد منطقة «بارك سيتي» الفاخرة في «دير فالي» مكاناً مفضلًا للعثور على المغامرة والاسترخاء والعودة إلى الطبيعة، مما يجعلها وجهة مناسبة لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة.

وعلى الرغم من وفرة المنتجعات والفنادق الممتازة في المنطقة فإن «شتاين إريكسن لودج» دائماً ما يكسب أعلى الدرجات بسبب مجموعته الواسعة من أماكن الإقامة المجهزة جيداً، ومطعم «جليتريتيند» الحائز جوائز، مع وجود واحد من أفضل المنتجعات الصحية حوله.

مدينة نيويورك

من أفضل الخيارات لاستقبال عام 2023 هي مدينة نيويورك. ويمكن حجز الإقامة هنالك في فندق «بارك لين» في «سنترال بارك ساوث» الذي أعيد تصميمه حديثاً ليكون في وسط أفضل أنشطة المدينة.

وهنالك أيضاً مطعم أنجي مار «لو تروا شيفو» في حيّ «غرينويتش فيليج» لوليمة احتفالية نيويورك برأس السنة.

سان ميغيل دي الليندي

إذا كان الشخص يبحث عن الألوان والإلهام والمناخ الأكثر اعتدالاً فإن «سان ميغيل» المكسيكية هي الخيار المثالي لقضاء ليلة رأس السنة واستقبال الدقائق الأولى من العام الجديد.

هذه الوجهة النابضة بالحياة مملوءة بتقاليد ليلة رأس السنة الجديدة الآتية من مختلف البلدان حول العالم؛ وهناك أيضاً احتفال على مستوى المدينة في «جاردين الليندي» الشهير؛ حيث تقام الألعاب النارية.

الخيار المناسب للإقامة هو فندق «ميسون هيدالجو» الذي تم افتتاحه حديثاً وهو منزل من أواخر القرن السابع عشر تحول إلى فندق.

أثينا

أثينا في اليونان هي أفضل وجهة لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة؛ حيث تمتلئ المدينة بالعروض الاحتفالية والألعاب النارية وحفلات على السطح والكثير من الأنشطة الاحتفالية الأخرى.

ويقدم فندق «فور سيزونز أستر بالاس أثينا» عشاء أسطورياً في ليلة رأس السنة الجديدة؛ جنباً إلى جنب مع حفلة في الفندق.

ومن يبحث عن ملاذ بعيد عن الصخب والضجيج سيحب أماكن الإقامة الكلاسيكية الجديدة في «مسيو ديدوت» في «نيابولي» والتي تعد موطناً لأقدم المكتبات في المدينة.

بالم سبرينغس- كاليفورنيا

تُعد هذه المدينة الملتوية في جنوب كاليفورنيا وجهة جيدة لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة المفعمة بالحيوية والأنشطة؛ حيث يمكن الاسترخاء إلى جانب المسبح طوال اليوم أو ترتيب مغامرات ممتعة.

يمكن كذلك القيام بجولة في العمارة الحديثة الشهيرة في المدينة، أو زيارة «حدائق مورتن النباتية» واستكشاف الجمال الطبيعي لمتنزه «شجرة جوشوا» الوطني، واختتام الإقامة بزيارة «باركر بالم سبرينغز» العتيقة.

سيدونا- أريزونا

يعد الشتاء هو الموسم البطيء للسياحة في ولاية أريزونا؛ لذلك لا يوجد ازدحام كبير أثناء التوجه إلى «جراند كانيون» أو استكشاف الفنون والثقافة والمطاعم الرائعة في المنطقة.

ويوجد أيضاً منتجع انشانتمنت في سيدونا بأريزونا، ويشتمل على سبا مشهور عالمياً.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36ubfu6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"