عادي

الجمهور السعودي يشعل الأجواء في قطر

15:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يشكل الجمهور السعودي فاكهة بطولة كأس العالم 2022 قبل انطلاقها في قطر الأحد، وذلك بعد توافد الآلاف منه إلى الدوحة للوقوف خلف «الأخضر» في مهمته المونديالية، وذلك عبر الممرات البرية.

وعلى هامش جولة لكأس العالم في العاصمة الرياض، تعهد أمين عام الاتحاد السعودي إبراهيم القاسم بتقديم «تسهيلات كبيرة جداً» لنقل الجماهير من السعودية إلى قطر.

وقال «بالنسبة لرابطة الجمهور الرسمية سيتم نقل خمسة آلاف بخلاف بقية الجماهير»، موضحاً أنّ «عدد الجماهير سيتجاوز نصف سعة الملعب في كل مباراة».

وستوفر السعودية نحو 240 رحلة طيران أسبوعية خلال البطولة بعدما كانت ست رحلات في المعتاد، كما ستسهل السفر البري إلى قطر، على ما أفاد وزير السياحة أحمد الخطيب فرانس برس الشهر الماضي.

وتلعب السعودية في المجموعة الثالثة إلى جوار الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

ويتميز المشجعون السعوديون بثقافة تشجيعية موروثة منذ القدم، ويستعملون طبولاً مصنوعة من جلود البقر والغنم مثل المرواس الذي يقرع بالأيدي والنقرزان الذي يقرع بالعصيان، وهم لا يتوقفون عن قرعها مع ترديد الأهازيج من مكبرات الصوت طوال التسعين دقيقة.

ويعتبر بدر تركستاني أحد أشهر مشجعي المنتخب ونادي أهلي جدة، أن التشجيع السعودي «موروثاً ثقافياً عبارة عن فولكلور شعبي يعبر عن إرث هذا البلد المتنوع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f3mawjzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"