عادي

سفيرة الدولة تؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

التقت مريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر، والمندوبة الدائمة للدولة لدى جامعة الدول العربية، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وأكدت خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات ومصر، وحرص البلدين على فتح آفاق جديدة للتعاون في كافة المجالات، مشيرة إلى اهتمام دولة الإمارات بمجال التعليم وإطلاقها عدة مبادرات في هذا الصدد تركز على تعزيز مسيرة التعليم، بما يحقق التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور خلال اللقاء، قوة ومتانة العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات ومصر، على كافة المستويات والصعد، لا سيما التعاون العلمي والثقافي والتعليمي والتي تعد نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية والإقليمية.

واستعرض الخطة الاستراتيجية للوزارة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي لمجابهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية، مشيراً إلى دور الجامعات المصرية والمراكز البحثية في إعادة توجيه بوصلة العلوم والتكنولوجيا والابتكار نحو البحوث والابتكارات الخضراء، واتخاذ ما يلزم من تعديلات في البرامج والمقررات الدراسية في الجامعات، وكذلك عقد العديد من الندوات وتنظيم مسابقات في مجال الحد من التغيرات المناخية، لزيادة وعي الطلاب والشباب بأهمية ملف التغيرات المناخية، باعتباره قضية مهمة للغاية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc287ma8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"