عادي

«قضاء أبوظبي» تنظم منتدى «الرياضة والتسامح»

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دائرة القضاء في أبوظبي

أبوظبي:«الخليج»

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، منتدى بعنوان «الرياضة والتسامح وبناء جسور الترابط الوطني والدولي»، بالتزامن مع يوم التسامح العالمي الذي يوافق 16 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدائرة لتعزيز قيم التسامح في المحافل الرياضة المحلية والعالمية، وتشجيع المنافسة الشريفة وفق الضوابط والسلوكات الأخلاقية الرياضية والآداب العامة.

يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتعزيز نشر الثقافة القانونية الرياضية، وترسيخ التسامح والتعايش، ونبذ العنف والتمييز في القطاع الرياضي.

وأوضح المستشار ياسر جلال، رئيس نيابة في نيابة استئناف أبوظبي، أن دولة الإمارات تعد حاضنة لقيم التسامح والسلم والأمان والتعددية الثقافية؛ حيث تكفل قوانينها للجميع العدل والاحترام والمساواة وتجرم جميع أصناف الكراهية والتعصب، كما أنها شريك أساسي في اتفاقيات ومعاهدات دولية عدة ترتبط بنبذ العنف والتطرف والتمييز؛ حيث أصبحت عاصمة دولية للقاء حضارات الشرق والغرب وتعزيز السلم والتقارب بين الشعوب كافة، ووجهة مفضلة للرياضيين من حول العالم سواء للمشاركة في البطولات الرياضية أو للزيارة.

وتطرق إلى ظاهرة التعصب الرياضي وانتشاره في الوسائط الإلكترونية.

ومن ناحيتها، تحدثت كليثم عبيد المطروشي، عضو الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، عن قيم التسامح التي عززها دستور دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2582ph72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"