عادي
بينهم يوسوفا وجافي ونجم مغربي

لاعبون صغار في بطولة الكبار

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين

يشهد مونديال 2022 مشاركة عدد كبير من اللاعبين الصغار، يتقدمهم لاعب منتخب ألمانيا ونادي بوروسيا دورتموند الواعد يوسوفا، والذي بات أيضاً أصغر لاعب ألماني في التاريخ يتم استدعاؤه للعب في المونديال.

وتألق الكاميروني الأصل موكوكو المولود في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004 والذي سيبلغ 18 عاماً في يوم المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين الإكوادور وقطر، مع النادي «الأصفر والأسود». ويعد موكوكو ظاهرة في كرة القدم، بعدما وصل إلى الفريق الأول لدورتموند بعمر ال17عاماً، وأصبح من اللاعبين الأساسيين، ليلفت نظر مدرب المنتخب هانز فليك.

وهناك أيضاً لاعب الوسط الصاعد في منتخب إسبانيا ونادي برشلونة جافي ( ولد في 8 أغسطس/ آب 2004) وقد نال مؤخراً الكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب في العالم.

وأصبح جافي في يونيو/ حزيران 2022 أصغر لاعب سناً ( 17 عاماً و304 أيام) يسجل هدفاً لمنتخب إسبانيا بعد أن هزم نجم برشلونة شباك التشيك في دوري الأمم الأوروبية، ليكسر رقم زميله أنسو فاتي المتواجد أيضاً في تشكيلة منتخب إسبانيا في المونديال.

وكان فاتي ( 20 عاماً حالياً) يبلغ 17 عاماً و311 يوماً حين سجل هدفاً مع إسبانيا في شباك أوكرانيا عام 2020، لكن جافي تفوق عليه الآن بفارق أسبوع.

ويملك جافي أيضاً رقماً قياسياً آخر مع المنتخب سجله في أكتوبر/ تشرين الأول 2021 حين أصبح أصغر لاعب يخوض مباراة مع إسبانيا وكان يبلغ 17 عاماً و62 يوماً ليكسر رقم أنخيل زوبييتا عام 1936.

وتضم قائمة الأصغر أيضاً جارانج كول لاعب أستراليا ويبلغ ( 18 عاماً وشهرين)، وجيسون بينيتي لاعب كوستاريكا (18 عاماً وخمسة أشهر) وبلال الخنوسي لاعب منتخب المغرب (18 عاماً و6 أشهر)، الذي بات أصغر لاعب في تاريخ الكرة المغربية يشارك في المونديال.

ويلعب الخنوسي لنادي جنك البلحيكي، وسبق له المشاركة في الفئات السنية لبلجيكا، قبل أن يقرر اختيار اللعب للمنتخب المغربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9uhw77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"