عادي

لبنانية مقيمة في الإمارات تبدع في تصميم كسوة سيارة سباق «فورمولا 1»

16:36 مساء
قراءة دقيقتين

قامت الفنانة اللبنانية الصاعدة المقيمة في الإمارات، آنا ماريا عون، الملقبة بآنا تانجلز، بإبداع التصميم الفني المميز لكسوة سيارة ماكلارين المشاركة في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 للعام 2022. ويبرز التصميم الفريد لهذا العام القوة اللامحدودة للإبداع والإحساس بروح الحرية التي ينبض بها.

تعد آنا تانجلز، أحدث المواهب الفنية في مبادرة «Driven By Change» الخاصة بشركة بي إيه تي وفريق ماكلارين فورمولا 1، التي توفر للمبدعين فرصاً لا تضاهى لإبراز مواهبهم في عالم سباق السيارات المرموق. فمن خلال أعمالها وتصاميمها الفنية ذات الخطوط الانسيابية، تسعى آنا لتمكين الفنانين على اختلاف توجهاتهم من رؤية الآفاق اللامحدودة لقدراتهم الإبداعية.

فبعد النجاح الذي لاقاه التصميم الفني لسيارة ماكلارين لعام 2021 على يد الفنانة رباب طنطاوي، يأتي تصميم عام 2022 المستوحى من رحلة آنا الشخصية، التي كرّست حياتها للإبداع الفنّي وفضّلته على الوظيفة المكتبية. فتعد تشكيلات الخطوط المتغيرة باستمرار في التحفة الفنية الأصيلة التي أبدعتها على السيارة تمثل مشاعر التحرر والهدوء والتركيز الذي ينبض به الإبداع، وهي ترسم خطوطها. فمن خلال الظلال المشبعة بلوني البابايا والأزرق المميزين لفريق ماكلارين فورمولا 1، تحاكي آنا بأسلوب فنّي خطوط مضمار السباق ومشاعر الهدوء والتركيز التي لا تختلف عن المشاعر التي يستحضرها المتسابقون قبل وأثناء كل سباق.

وقالت آنا تانجلز: «رغم أنني من عشاق سباق الفورمولا 1، لكني لم أتصور أن أعمالي الفنية سوف تعرض يوماً ما في سباق الجائزة الكبرى، والفضل في كل ذلك يعود لمبادرة «Driven By Change»، أنا أكرس وقت فراغي لتدريب وتشجيع الفنانين الآخرين، وخاصة المبدعات في منطقة الشرق الأوسط، لمتابعة شغفهن ومهاراتهن، ولذلك يشرفني أن أكون فرداً مشاركاً في مبادرة تدعم هذا الطموح الهادف إلى تمكين الفنانين الذين لم يحظوا بالتمثيل الذي يستحقونه».

واستلهاماً من روح مبادرة «Driven By Change» تسعى آنا جاهدة لشق طريقها بكل شفافية وإتاحة الفن للجميع من خلال الدعم الذي تقدمه للمبدعين وأصحاب المواهب في مجتمعها. فهي تتبادل النصائح والخبرات والدروس والتقنيات المستفادة مع كل فنانة أو فنان يصبو إلى استكشاف موهبته الإبداعية وإطلاق العنان والتركيز لإمكانياته وذلك من خلال ورش العمل ودورات التدريب المهني، التي بنت من خلالها علاقتها مع الفنانة رباب طنطاوي، التي ما زالت تمثل مصدر إلهام لآنا وعملها.

علق جون بيزلي، رئيس قسم بناء العلامة التجارية في مجموعة بي إيه تي، قائلاً: «صممنا المبادرة لتعزيز إرث علامتنا التجارية، وإنه لفخر كبير لنا أن الفنانة لعام 2021، رباب طنطاوي، هي التي اختارت الفنانة آنا لمواصلة مسار الإبداع والتغيير. إذ تجسد آنا روح المبادرة وإنه لأمر رائع حقاً أن نرى أحد أعمالها الفنية الأصيلة تتألق على إحدى أكثر الأعمال الفنية سرعةً في العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8phh9n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"