عادي
عمر غباش: فخورون بإتاحة هذه الفرصة للطلاب المؤهلين في الإمارات

إماراتية وليتوانية تفوزان بمنحة «رودس للدراسة» في «أكسفورد»

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
سارة فكري - غوستو جورسينايتو

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت لجنة اختيار «منحة رودس الإمارات» حصول الإماراتية سارة فكري، والليتوانية غوستو جورسينايتو، على المنحة. واختيرت الطالبتان، على أساس الفكر الاستثنائي والشخصية القيادية والالتزام الأكاديمي، للبدء في الدراسة في «جامعة أكسفورد» بداية من أكتوبر 2023.

وتضم اللجنة نخبة من الشخصيات القيادية الإماراتية وباحثين سابقين في «رودس».

ويتولى عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية رئاسة اللجنة.

وعقب تقييمات خاصة تضمنت الاطلاع على الخطاب الشخصي والشهادات الأكاديمية، وإجراء المقابلات مع المرشحين، عقدت اللجنة مقابلات مع المرشحين التسعة النهائيين في أبوظبي.

وأعرب غباش، عن فخره بترؤس لجنة هذه المنحة المرموقة، وإتاحة الدولة الفرصة للطلاب المؤهلين للدراسة في إحدى أعرق الجامعات في العالم.

وتقدمت سارة وغوستو، للحصول على المنحة مع 60 طالباً في وقت سابق من هذا العام، حيث فتح باب تلقي الطلبات في يونيو 2022.

واجتمعت اللجنة يوم السبت مع المرشحين النهائيين، لاختيار الفائزين بالمنحة وإعلانهم.

تدرس سارة فكري، في كلية «كينغز» لندن، وهي حاصلة على البكالوريوس «مع مرتبة الشرف» في الفيزياء، وتطمح للحصول على الماجستير في الفيزياء الرياضية والنظرية في «جامعة أكسفورد». وتدرس غوستو في «جامعة نيويورك أبوظبي»، وتُكمل حالياً البكالوريوس في العلوم السياسية، وتطمح إلى الحصول على الماجستير في التغيير البيئي والإدارة من «أكسفورد».

وقالت أنجيلا ميغالي، المديرة التنفيذية في «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»: «أطلقت «منحة رودس الإمارات»، منذ عام 2014، تحت رعاية المؤسس، وبالتعاون مع «صندوق رودس»، ويسعدنا أن نقدم الدعم للأكاديميين الموهوبين الذين يسعون إلى متابعة دراسهم، ليصبحوا قادة فاعليين ومسؤولين يسهمون في بناء مستقبل الدول».

ومنذ عام 2014، حصل 18 طالباً من الإماراتيين والمقيمين في الدولة على هذه المنحة المرموقة. وقد أسست المنحة عام 1903، وتعد واحدة من أعرق منح التعليم العالي في العالم.. وتتيح فرصة ذات تأثير كبير في المسيرة الأكاديمية للطلاب المتفوقين، لمواصلة دراساتهم العليا في «أكسفورد» حتى يصبحوا قادة المستقبل في مجالات تخصصهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhdmf2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"