عادي

اختتام مهرجان «الحرف والصناعات التقليدية» بسوق القطارة بالعين

16:35 مساء
قراءة دقيقتين

شهد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، ختام فعاليات مهرجان «الحِرف والصناعات التقليدية»، بنسخته الثامنة الذي تنظمه دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي في سوق القطارة، تحت رعاية سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، بحضور عدد من الشخصيات وكبار المسؤولين.

وتقدم الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين على رعاية سموّه للمهرجان، ودعم سموّه المستمر للمهرجان، لتجسيد الموروث الثقافي الإماراتي الأصيل. وقال: إن «المهرجان استقطب العديد من الأسر المنتجة التي عرضت منتجاتها المتنوعة، وأتاحت فرصة التسوق للزوار».. مشيداً بالنجاح الكبير الذي حققه المهرجان بشهادة زواره سواء أكان في التنظيم أم في الإقبال الجماهيري.

وأشاد بدور اللجنة المنظمة للمهرجان، وما بذلته من جهود لإنجاح المهرجان، والدور التوعوي والتثقيفي الذي قدمه المهرجان في مجال التراث والثقافة، مثمناً دور الشركاء الاستراتيجيين والجهات المشاركة والمتطوعين وفرق العمل التي عملت بجهد مضاعف طوال فترة المهرجان.

وحقق المهرجان نجاحاً باهراً عزز مكانته ملتقى للتعرف عن كثب إلى الثقافة الإماراتية، وانعكس بثراء وتنوع فعالياته وبرامجه التي شاركت بها جماهير غفيرة من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات، القادمين لمتابعة العروض والفعاليات الثقافية والتراثية المميزة.

ووثق المهرجان دوره كونه منصة مثالية للاحتفال بتراثنا الإماراتي النابض بالحياة وثقافتنا المعاصرة الإبداعية والمبتكرة، كما عزز المهرجان الوعي بأهمية التراث التقليدي، ومساندة الأسر المنتجة المتخصصة في ممارسة الحِرف والصناعات التقليدية، وتطوير منتجات الحِرف والصناعات التقليدية، بما يتلاءم مع الأسواق المعاصرة، والتعريف بالحِرف والصناعات التقليدية المتوارثة بالدولة وعناصر التراث المختلفة والترويج لها، مما يسهم في الترويج لمنطقة العين وجهةً سياحية وثقافية مميزة، والمساهمة في تسويق منتجات الحِرف والصناعات التقليدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wbxktsj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"