عادي
رقم قياسي بـ15 فوزاً في موسم واحد للسائق الهولندي

فيرستابن يتوج بسباق جائزة أبوظبي للفورمولا1

19:16 مساء
قراءة دقيقتين

حصد ماكس فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1 الفوز أمام جمهور مكتمل العدد في حلبة مرسى ياس، مسجلاً رقماً قياسياً جديده بتحقيق 15 فوزاً في موسم الفورمولا1 لهذا العام، بعد سباق حفلت أجواؤه بالحماس والتشويق.

واستقبلت حلبة مرسى ياس فعاليات الحدث العالمي والسباق الختامي لمنافسات بطولة العالم للفورمولا1 على مدار أربعة أيام حافلة، في مهرجان احتفالي حافل بالأنشطة الترفيهية ومنافسات رياضة السيارات المشوقة، والتي تنطلق مع الجولة المفتوحة في منطقة الصيانة.

1

وشهد السباق منافسة محتدمة على المركز الثاني جمعت شارل لوكلير، سائق فريق فيراري من جهة، وسيرجيو بيريز، سائق فريق ريد بول من جهة أخرى، بعد وصول السائقين إلى أبوظبي وفي رصيد كل منهما 290 نقطة، حيث خاضا منافسة ندية تحت أنوار الأضواء الكاشفة على حلبة مرسى ياس لاحتلال وصافة الترتيب مع نهاية الموسم، ليتمكن شارل لوكلير في نهايتها من اجتياز خط نهاية السباق متقدماً على سائق فريق ريد بول بفارق زمني يزيد قليلاً على ثانية واحدة، ليحتفظ بالمركز الثاني في السباق وترتيب البطولة.

كما تابع جمهور الفورمولا1 يشغف أداء سيتباستيان فيتيل، المتوّج بلقب السائقين أربع مرات، في مشاركته الأخيرة ضمن منافسات الفورمولا1، حيث اختتم السائق الألماني مسيرته الرياضية في عالم الفورمولا1 بعد سباقه رقم 300 في منافسات البطولة، منهياً السباق في المركز العاشر.

ولم تقتصر فعاليات عطلة أسبوع السباق على متابعة أفضل السائقين في العالم يخوضون منافسات السباق، وينطلقون بأقصى السرعات على منعطفات حلبة مرسى ياس في حصص التجارب الحرة والتأهيلية؛ إذ قدم الحدث لجمهوره العالمي مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض الحية في مناطق الواحات.

كما عاد مهرجان «ياسلام» لما بعد سباق الجائزة الكبرى في الاتحاد بارك بحفلاته الغنائية على مدار أربع أمسيات أحياها خمسة من كبار نجوم عالم الغناء والموسيقى العالميين، واستهلها في مساء الخميس نجم الغناء العالمي آشر، الحائز ثماني جوائز جرامي، ورافقه مغني الراب البريطاني دايف، بينما أحيت فرقة سويديش هاوس مافيا، ومغني «الآر إن بي» كيندريك لامار حفلتي الجمعة والسبت على الترتيب، لتختتم فرقة ديف ليبارد المدرجة على قائمة مشاهير الروك أند رول، فعاليات الحدث الرياضي والترفيهي الأكبر في المنطقة بحفل صاخب أحيته مساء الأحد.

1

وعلى مدار أيام عطلة أسبوع السباق، ابتداء من الخميس حتى الأحد، قدمت منطقة مشجعي الفورمولا1 لجمهور الحدث، مجموعة واسعة ومتنوعة من الفعاليات الترفيهية المناسبة لمختلف الأعمار، إضافة إلى العروض الموسيقية وعروض الأداء الحي، وغيرها من الأنشطة الترفيهية في مناطق الواحات.

كما اختبر عشاق الفورمولا1 مجموعة واسعة وغنية من خيارات الأطعمة والمشروبات، ابتداء من الوجبات الخفيفة وصولًا إلى خيارات الضيافة الفاخرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms6b53nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"