عادي

مؤثر يسكن بالإيجار.. يبيع أوهام الاستثمارات بفيديوهات لسيارات وفنادق وطائرة فاخرة

17:22 مساء
قراءة 3 دقائق
جورفن ديال مع سيارته الفارهة
جورفن ديال من داخل مطعم
جورفن ديال أثناء نشر الفيديو
خلال لقائه مع الصحيفة

إعداد: مصطفى الزعبي

بدأ جورفن ديال (23 عاماً) أحد المؤثرين البريطانيين على موقعي التواصل الاجتماعي «إنستغرام» و«تيك توك» ونسب إليه اشتراكه في عملية احتيال خسر فيها المستثمرون 4 ملايين جنيه إسترليني، مخططاً جديداً للثراء، من خلال محاولته مرة أخرى جذب الناس للاستثمار، من خلال تقديمه دورات التجارة الإلكترونية، ونشْـر صور له مع سيارات فارهة وأسلوب حياة مختلف على متن طائرة، والبقاء في فنادق 5 نجوم وعطلات، وهي ممتلكات اكتسبها بالتجارة.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، صور نفسه وهو يقود سيارته الخارقة المغطاة بالذهب الوردي في جميع أنحاء لندن، وحصل على ما يقرب من 350 ألف إعجاب على «تيك توك».

وتباهى بأحدث مشروع تجاري له، بتقديم النصائح للناس حول كيفية جني الأموال.

وأخبر كيف يريد تجنيد أشخاص سيدفعون له 997 جنيهاً إسترلينياً لكل شخص مقابل دورة دروبشيبينغ، أو لدورة دراسية بديلة و200 جنيه إسترليني كرسوم مقدمة بإجمالي 3500 جنيه إسترليني للدفع بمجرد أن تتجاوز أرباحهم 10000 جنيه إسترليني.

وادعى ديال أن لديه شركته الخاصة في منتجات vaping، والتي يروّج لها المشاهير والمؤثرون ومغنّو الراب.

ويتباهى ديال على موقعه على الإنترنت بأن نجاحه في الأعمال التجارية مكّنه من الانتقال مع عائلته من العيش في شقة مجلس بغرفتي نوم في شرق لندن إلى منزل منفصل من خمس غرف نوم في منطقة راقية في إسكس.

يمتلك حسابه على إنستجرام باسم «Mr.Gurvz» مليون متابع، وقد نشر مؤخراً صوراً له وهو يتظاهر بسيارته الخارقة ماكلارين بلون ذهبي وردي.

في المقابل، كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن ديال كان يعيش حتى وقت قريب مع والدته وشقيقه الأصغر في منزل مؤجر بثلاثة أسرّة وجدران بطلاء مقشر على طريق مزدحم في إسيكس.

قال أحد الجيران القريبين من المنزل، والذي طلب عدم ذكر اسمه، مازحاً: «كان الجميع هنا يعلمون أن جورفن لديه الكثير من الأفكار الكبيرة، وكان يحب الظهور في سياراته باهظة الثمن وملابسه الغالية وهو ليس كذلك».

وتكشف سجلات السجل العقاري أن المنزل مملوك لامرأة تعيش في حي وودفورد جرين بمدينة إسيكس، اشترته مقابل 275 ألف جنيه إسترليني في عام 2007.

واتصل ديال بالصحيفة قبل إقامتها تقريراً عنه هذا الأسبوع لمحاولة الترويج لأحدث فيديو له على منصة «تيك توك»، الذي يظهره وهو يقود سيارته الماكلارن، وسط لندن، بينما رفع حشود من الناس هواتفهم المحمولة لتصويره.

وأجرت الصحيفة مقابلة معه، وطلب أن يكون بموقف للسيارات في صالة رياضية.

ورفض ديال خلال اللقاء الكشف عن مكان إقامته وعائلته الآن، لكنه أصر على أنه منزل منفصل مكوّن من خمس غرف نوم. كما رفض الكشف عما إذا كان يستأجر العقار أو اشتراه، قائلاً: «أفضّل عدم الإفصاح عن ذلك».

قال: «السبب الرئيسي وراء انتقالي هو أنني كنت أعيش على طريق يمكن للناس أن يشيروا إلى منزلي، أريد أن أبقي هذا الجانب من حياتي خاصاً الآن».

وفي دفاعه عن قراره العيش في المنزل مع والدته، أضاف: «من المنطقي بالنسبة لي أن أعيش مع عائلتي. أنا غير متزوج، ماذا سأفعل؟ العيش في شقة والتحديق في الجدران بمفردي، لا معنى له، ويحاول الناس معرفة سبب عيشي مع والدتي؛ لأن لديهم عقلية مختلفة، وهي أنك إذا امتلكت المال، يجب أن تشتري مكانك الخاص».

وأصر على أن سيارته التي تبلغ 90 ألف جنيه إسترليني ملكه، بما في ذلك لوحة الأرقام المخصصة MR60 RVZ، بالإضافة إلى سيارة مازيراتي السوداء.

https://tinyurl.com/3jpvdt73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"