عادي
شهد تخريج «دفعة خليفة» من "جامعة الفجيرة"

محمد الشرقي: المؤسسات التعليمية تبني العقول والمواهب لخدمة الوطن

19:11 مساء
قراءة 3 دقائق

شهد سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، تخريج «دفعة خليفة» 2022 من «جامعة الفجيرة»، الذي أقيم تحت رعاية سموّه في مركز وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة.

حضر الحفل الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، وسعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السموّ حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والشيخ محمد بن صالح الشرقي.

وأكّد سموّه، أهمية دور المؤسسات التعليمية في بناء العقول وصقل المهارات، بما يسهم في تخريج أفراد متمكنين وفاعلين في خدمة الوطن والنهوض بركائزه. مشيراً إلى دعم وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لتطوير التعليم الجامعي في الإمارة، ومتابعة متطلباته لمواكبة المتغيرات العالمية في قطاع سوق العمل، بما يعزز مكانة الدولة في التعليم العالي في تقارير التنافسية العالمية.

وهنّأ سموّه، الخريجين والخريجات وذويهم، على اجتيازهم هذه الرحلة الأكاديمية، داعياً إياهم إلى ضرورة متابعة التسلح بالمعارف الضرورية، والاطلاع المنفتح على العلوم والثقافات الأخرى، ليكونوا نماذج مشرّفة لبلادهم، ويسهموا بشكلٍ فاعلٍ في مسيرة الدولة نحو المستقبل.

وقال سعيد الرقباني «يمثل حفل التخرج مناسبة للاحتفاء بالجهود والنجاحات الأكاديمية التي قدمها الطلبة، وتتويجاً لإنجازاتهم خلال رحلتهم في جامعة الفجيرة. كما يعكس نجاحهم سعي الجامعة إلى تعزيز مهارات الطلبة على كل المستويات، وتخريج شباب وشابات قادرين على بناء مستقبل باهر، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجتمعاتهم».

حضر الحفل سالم الزحمي، مدير مكتب سموّ ولي عهد الفجيرة، والدكتور سامح غوانمة، مدير جامعة الفجيرة، وأعضاء مجلس الأمناء، واللجنة التنفيذية، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ولفيف من المدعوين وأولياء أمور الخريجين. (وام)

..ويختتم فعاليات المؤتمر الدولي للفلسفة

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، ختام فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر الفجيرة الدولي للفلسفة، الذي أقيم برعايته تحت عنوان «الفلسفة والراهن».

وأشاد سمو ولي عهد الفجيرة، بجهود بيت الفلسفة في تنظيم المؤتمر، وتسليط الضوء على أهم المواضيع الراهنة المتعلقة بالفلسفة، مؤكداً دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، للمبادرات الفكرية التي تشجع الفعل الثقافي وتنهض بالوعي الإنساني لأفراد المجتمع.

حضر ختام جلسات المؤتمر سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، والتي شهدت مشاركة عالمية واسعة من المعنيين والأكاديميين والشركاء الاستراتيجيين، والمهتمين بمجال الفلسفة ومواضيعها. وشهد الحدث إطلاق حلقة الفجيرة الفلسفية للشباب التي تدعم الحوار الفلسفي بين الشباب.

وقال أحمد السماحي، مدير بيت الفلسفة في الفجيرة: «سعداء بالنجاح الكبير والمشاركة المحلية والعالمية الواسعة في الدورة الثانية من المؤتمر، والتي تعكس نمواً متزايداً في التوجه العام نحو الاهتمام بالفلسفة ودورها الكبير في الارتقاء بالوعي داخل المجتمعات، عبر مشاركة واسعة في فعالياته من الخبراء والعلماء والأكاديميين من داخل الدولة وخارجها».

وسلط المؤتمر، على مدار أربعة أيام، الضوء على معنى الزمن التاريخي الراهن، ونظرة الفيلسوف الفرنسي إلى الراهن، والقيم في عالم متغير، وأسباب التفلسف ودور الفلسفة في الوعي العربي، ودور في الوعي العربي اليوم.

 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52r6dcz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"