عادي

مستشفى ريم – أبوظبي تنضم لمنصة «ملفي»

23:14 مساء
قراءة دقيقتين

كجزء من توحيد الجهود في سوق تكنولوجيا الرعاية الصحية الديناميكي، والمشاركة في تحسين وتنسيق منظومة الرعاية الصحية للمرضى، قام مستشفى ريم لإعادة التأهيل ومتعدد التخصصات، في جزيرة الريم بأبوظبي، بالانضمام إلى منصة «ملفي» الخاصة بتبادل التشخيصات والفحوص الإشعاعية، كأول مستشفى في الإمارة ينظم لهذه المبادرة الهادفة، والتي تقدم لمستخدميها نظرة شاملة لسجلات المرضى وتمكن المتخصصين في المجال من الوصول الآمن والسهل إلى فحوص الأشعة التشخيصية للمريض، مما يساعد على توفير نتائج سريرية مستنيرة ودقيقة بأقل قدر من الأخطاء.

ومن أهم فوائد منصة «ملفي» العديدة لتبادل المعلومات التشخيصية، هو انعدام الحاجة إلى تكرار فحوص الأشعة في كل زيارة للطبيب والذي يوفر الوقت والتكاليف غير الضرورية على المريض. وتعد المنصة والتي ترتبط ببوابة المزود وتسمح للمستخدمين المخولين بالوصول إلى صور الأشعة التشخيصية مثل الأشعة السينية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي وصور الموجات فوق الصوتية للمرضى، حلاً ناجعاً وجزءاً أساسياً من منظومة تطويرية أرست دعائمها منصة «ملفي»، والتي تعد أسرع نظام تبادل معلومات صحية مخزنة في العالم.

وأبدى زيد السكسك، رئيس مجلس إدارة مستشفى ريم، سعادته بهذا التعاون قائلاً: «يعد ارتباط مستشفى ريم أبوظبي بمنصة «ملفي» الخاصة بتبادل التشخيصات الإشعاعية، علامة فارقة بالنسبة لنا؛ حيث سيستفيد سكان أبوظبي من نظام رعاية صحية أكثر أماناً وكفاءة يقلل بشكل كبير من الأخطاء الطبية والحاجة إلى تكرار الاختبارات التشخيصية في كل مرة.

منصة «ملفي»، والتي تم إطلاقها قبل أربع سنوات، تلعب دوراً مهماً في التحول الرقمي لمجال الرعاية الصحية في أبوظبي، كما وتعد مخزناً مركزياً لبيانات السكان الصحية، وهو الأمر الذي يدعم أهداف ومبادرات أبوظبي، لجعل العاصمة أكثر صحة وازدهاراً.

https://tinyurl.com/mry5zdea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"