عادي

نصيحة جوارديولا أنقذت فرصة فيليبس بالتواجد في المونديال

11:23 صباحا
قراءة دقيقتين
كالفن فيليبس
متابعة: ضمياء فالح
قال كالفن فيليبس، نجم مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا: إنه أوشك على ضياع حلمه بالمشاركة في المونديال، بسبب زيادة وزنه 5 كيلوغرامات وأضاف: «كايل ووكر (زميله في سيتي ) حصل على الاستدعاء قبلي، دخلت الجيم وقال لي لقد اتصل بي ساوثجيت. لكن أنا تلقيت الاتصال في صباح اليوم التالي».
وكان جوارديولا مدرب سيتي نصح فيليبس بإجراء عملية جراحية لكتفه في سبتمبر/ أيلول وأضاف: «المدرب لم يجبرني عن العملية لكنه قال: إنها أفضل فرصة للعب في المونديال، عندما يقول لك بيب شيئاً لا تستطيع تجاهله». حصل فيليبس على فرصة التواجد في قطر لكن غيره لم يحالفهم الحظ مثل جيدون سانشو، جناح مانشستر يونايتد، الذي مسح كل ما نشره على حسابه في إنستغرام ومسح البروفايل. ولم يبرر سانشو تصرفه هذا بعد لكن قيل إنه يريد التركيز على العائلة والاستعداد لعودة الدوري بعد المونديال بدلاً من متابعة ما ينشره لاعبو المنتخب على حساباتهم في قطر من أمثال زميله هاري ماجواير ونجم سيتي جاك جريليش.
ومثل سانشو منتخب إنجلترا 23 مرة منذ دشن مسيرته الدولية في 2018 لكنه مسح كل صوره مع المنتخب في إنستغرام وأبقى على حسابه في تويتر.
أما ايفان توني، نجم برنتفورد، الذي فوت فرصة المونديال بسبب اتهامه بالمراهنات فقد كشفت صحيفة صن عن محاولته منع الصحيفة من نشر خبر التحقيق معه، كي لا تضيع عليه فرصة التواجد في تشكيلة المدرب ساوثجيت.
ووفق التقرير، بعث توني محاميه لتهديد الصحيفة برفع قضية قانونية عليها في حال نشرت الخبر؛ بل وقال محاموه: إن الخبر سيضرب فرص فوز إنجلترا بكأس العالم.
وبعث المحامون الرسالة قبل أسبوعين من توجيه تهمة خرق اللائحة 232 لتوني وطلب توني من الصحيفة كتابة تعهد خطي بعدم النشر.
ويواجه توني في حال ثبوت تهمة المراهنات عليه إيقافاً طويل الأمد عن اللعب، وكان ساوثجيت لم يطلبه لتشكيلته في المونديال وأكد المدير التنفيذي لاتحاد الكرة مارك بولينجهام أنه لم يوص ساوثجيت باستبعاد اللاعب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wyxajuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"