عادي

هيئة أبوظبي للدفاع المدني تشارك في أسبوع الحوادث

عرضت الدراجة الصحراوية
00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»
شاركت هيئة أبوظبي للدفاع المدني في فعالية أسبوع الحوادث والاصابات، التي أقيمت بمدينة شخبوط الطبية، بهدف تعزيز الوعي الوقائي للحضور من خلال ترسيخ مفهوم الوقاية والسلامة كأسلوب حياة.

عقدت الهيئة محاضرات توعوية استعرضت الإجراءات الصحيحة للإسعافات الأولية في حالات الاختناق داخل المنزل التي يمكن أن تحدث في الغالب للأطفال، وذلك من خلال الضغط على البطن، وكذلك حالات النزف التي تستدعي التدخل بشكل سريع منعاً لتزايد نزف الدم. وقدمت شرحاً مفصلاً حول أهمية الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة من الحريق، وتعريف الحضور بالإجراءات الواجب اتباعها في حال وقوع حريق، كذلك تعريفهم بأنواع الطفايات وكيفية استخدامها لمكافحة الحريق عن طريق جهاز المحاكاة لمكافحة وإطفاء الحريق.

وعرضت الدراجة الصحراوية التي تجمع بين خصائص الإنقاذ والإطفاء والتدخل السريع، بالإضافة إلى سيارة الإسعاف المطورة والمزودة بأفضل التجهيزات والمعدات الإسعافية، وتم عمل مسابقات وفقرات تفاعلية للحضور، بالإضافة إلى توزيع جوائز وهدايا ومنشورات توعوية.

وأكدت الهيئة اهتمامها بأن تكون إمارة أبوظبي واحدة من أكثر مدن العالم الأقدر على تحقيق الحماية والسلامة للمجتمع من المخاطر، من خلال الارتقاء بمستويات الخدمة المقدمة لأفراد المجتمع انطلاقاً من سياسة حكومة أبوظبي التي تسعى إلى تطبيق أعلى معايير التمييز وفقاً للمعايير العالمية في تنفيذ عمليات الإنقاذ والإطفاء والإسعاف بكفاءة عالية.

https://tinyurl.com/mrx9d5ye

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"