عادي

16 خيلاً في المحطة المغربية لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تحتضن المملكة المغربية الأحد بمضمار الدار البيضاء «انفا» الرملي المحطة ال13 لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ضمن النسخة ال29، وذلك بعد ختام محطاتها الحافلة بالنجاحات في أمريكا وأوروبا،وثالث المحطات العربية بعد تونس ومصر.

وتحظى سباقات الكأس الغالية بدعم ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة،بهدف اعلاء نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه،في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم وتنمية حضوره في أهم المهرجانات والسباقات العالمية والحفاظ على مسيرته الأصيلة،وذلك تحت مظلة اللجنة العليا المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني الظاهري،وفيصل الرحماني مشرف عام السباقات،وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجمعية الملكية للفرس في المغرب.

كما تقام منافسات الكأس الغالية ضمن الملتقى الدولي السنوي لسباقات الخيول على كأس الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية،ويشهد السباق الذي يقام لمسافة 1750 متراً في مضمار الدار البيضاء «انفا» الرملي، مشاركة 16 خيلاً من أفضل الخيول العربية الأصيلة في المغرب وأوروبا والمخصص للخيول من أربع سنوات فما فوق، ضمن فئة (ليستد).

ويشهد السباق مشاركة مجموعة مميزة من نخبة الخيول العربية في المغرب والتي تضم كل من: أجدال دي جرين،الوعب،أمين جرين،إسراء أم ربيع،فاروق الأول، مالك معمورة،خبات، بريفالي، رضوان،فيكا جرين، ياخك فال،زين الحلا،دحماء أطلس،أوليمبي،فلور دو سوليل، لا فافيوريت.

وقال مطر سهيل اليبهوني الظاهري رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة:فخورون بتنظيم المحطة ال13في المغرب ضمن الملتقى الدولي السنوي لسباقات الخيول العربية للسلالات العريقة على كأس ملك المغرب محمد السادس،بما يعكس الروابط المتينة التي تجمع الإمارات بالمغرب بكافة المجالات والعلاقات التاريخية المميزة التي تجمع البلدين.

وأضاف:المشاركة الكبيرة من نخبة الخيول التي يشهدها سباق المغرب وتجدد المنافسة في مضمار انفا بالدار البيضاء،يؤكد على مكانة الحدث وقيمته التاريخية وريادته بين سباقات الخيول العالمية.

وقال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة:مع إقامة وتنظيم كل محطة من سباقات الكأس الغالية نثمن بامتنان كبير الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودوره الريادي برعاية مسيرة الخيل العربي الذي يعاصر حقبة ذهبية حافلة بالنجاحات والإنجازات في ظل التطور الذي تشهده سباقات الكأس الغالية في كل عام والمشاركة المميزة والقوية من قبل نخبة ملاك الخيل العربي والحضور الجماهيري الكبير بجانب الأصداء العالمية والإعلامية من كافة المهتمين بالخيل العربي الأصيلة.

وأضاف:الوصول للمحطة ال13 واقتراب ختام النسخة التاسعة والعشرين لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لعام 2022، يمثل تأكيداً جديداً على مدى النجاحات الكبيرة التي سجلتها جميع المحطات العالمية".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4amnp7xt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"