عادي
رحلة كل 12 دقيقة بين دبي والدوحة

250 فندقاً في دبي توفر حجوزات بأقل من 100 دولار خلال المونديال

22:09 مساء
قراءة دقيقتين
فنادق في منطقة مرسى دبي
دبي: أنور داود

تعد دبي الوجهة السياحية الأولى في المنطقة لمشجعي المونديال القادمين إلى قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم، وعلى الرغم من أن المدينة تعتبر وجهة سياحية فاخرة، إلا أن لديها تنوعاً كبيراً في المنشآت الفندقية لتلبية متطلبات جميع أنواع السياح.

وتوفر دبي خيارات متنوعة لحجز ليالي الإقامة الفندقية للقادمين إلى المنطقة، لمتابعة نهائي كأس العالم في 18 ديسمبر 2022، ومع ارتفاع متزايد في أسعار الفنادق، تعتبر دبي خياراً مناسباً لمحبي كأس العالم.

وبحسب بيانات منصات الحجوزات الفندقية، فإن دبي توفر أكثر من 250 منشأة فندقية بسعر أقل من 100 دولار (370 درهماً) لليلة الواحدة وتحديداً في 18 ديسمبر/ كانون الأول والذي يصادف نهائي كأس العالم. كما أن أكثر من 100 منشأة من بيوت العطلات، توفر خيارات أوسع، بنفس السعر تقريباً.

خيارات متنوعة

وتتفاوت أسعار المنشآت الفندقية في دبي، ومن مختلف التصنيفات من نجمة حتى 5 نجوم، إلى جانب منشآت الشقق الفندقية، إلى جانب بيوت العطلات، وبذلك تعتبر دبي الخيار الأنسب، حسب ميزانية كل زائر، فأسعار الفنادق ليست واحدة.

وتوفر دبي طاقة استيعابية من الغرف الفندقية بنحو 143 ألف غرفة متنوعة، وذلك عبر 784 منشأة فندقية، موزعة في جميع أنحاء المدينة. وعلى الرغم من أن الغرف الفندقية من فئة 5 نجوم تشكل 34% من الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي، إضافة إلى 9% للشقق الفاخرة، إلا أن 57% من الفئات الأخرى، توفر أسعاراً متفاوتة، وتستحوذ الفنادق الاقتصادية على جزء كبير منها.

الطيران

كما توفر دبي بنية تحتية عالية المستوى في قطاع الطيران، حيث سيخدم مطار آل مكتوم الدولي (دبي ورلد سنترال) في دبي الجنوب، المسافرين بين دبي وقطر خلال المونديال، حيث ستوقر خطوط الطيران وخاصة «فلاي دبي» و«الخطوط الجوية القطرية»، خيارات متعددة لوصول الزوار والسياح من دبي إلى الدوحة خلال مباريات كأس العالم.

وسيتم تسيير ما يصل إلى 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً تابعة لكل من «الخطوط الجوية القطرية» و«فلاي دبي» خلال الفترة بين 20 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر، أي بما يعادل رحلة واحدة كل 12 دقيقة، بما يوفر راحة كبيرة في السفر، وفرصة للمشجعين للاستمتاع بأجواء بطولة كأس العالم وحضور المباريات في قطر ثم العودة إلى دبي في نفس اليوم.

وسيتم تشغيل أكثر من 60 مكتباً لإتمام إجراءات السفر وتسجيل الدخول إلى المطار، و21 بوابة صعود إلى الطائرة، إلى جانب 60 مكتب مراقبة للجوازات (تسجيل الدخول أو الخروج من الدولة)، و10بوابات ذكية، بالإضافة إلى أربعة أحزمة لاستلام الأمتعة عند الوصول، طوال فترة البطولة، للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y9669at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"