عادي

استدعاء سيارات «مرسيدس» في الإمارات

16:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: فاروق فياض

أطلقت وزارة الاقتصاد، حملة إخطار واستدعاء 17 منشاراً مترياً والتي تصنف ضمن الآلات الصناعية لعيوب فنية ولأغراض السلامة العامة.

حيث أخطرت الوزارة بالإجراء التصحيحي يما يتعلق بالاستخدام المهني للمنشار المتري «دي والت» موديل «DH5780»؛ وذلك بالتعاون مع الوكالة المخصصة لبيع المنتج ( بلاك أند ديكر «دي والت») ذات المنشأ التايواني والمصنعة بين عامي 2019-2022.

وأوضحت الوزارة: أن المنتجات المتضررة هي المناشير المترية ذات الاستخدام الاحترافي، تم تحديد عدد صغير من الواقيات الخلفية المكسورة في الوحدات الجاهزة من خلال إجراءات الجودة الداخلية ل«دي والت»؛ حيث تم إجراء تحقيق، بما في ذلك تحليل الأجزاء المكسورة، والتي أثبتت وجود مشكلات معالجة تسببت في تقصف البلاستيك في مورد قطع الحماية الخلفية، حددت «دي والت» أنه في حالات نادرة، يمكن أن تنكسر أجزاء من مجموعة الواقي الخلفي أو تنفصل وتتلامس مع شفرة المنشار. وإذا حدث ذلك أثناء التشغيل، فقد يتم إلقاء شظايا مجموعة الواقي الخلفي من شفرة دوارة ويمكن أن تلامس المشغل أو أحد المارة، مما يشكل خطراً محتملاً للإصابة. تم تقييم احتمال إصابة المستخدمين على أنها منخفضة.

وطالبت «دي والت» المستخدمين النهائيين؛ بالتوقف عن استخدام المنتج والاتصال بفريق خدمة العملاء، للحصول على مجموعة إصلاح مجانية؛ حيث ستعمل الوكالة مع موزعيها وتجار التجزئة، لتوعيتهم بحملة الاستدعاء هذه، بما في ذلك توفير ملصقات للاستخدام في المتجر وعينة من الصياغة للاستخدام على موقع الويب الخاص بهم، لضمان إبلاغ المستخدمين النهائيين بهذه المشكلة، ستقوم «دي والت» بالاتصال بهم مباشرة.

وستقوم «دي والت» بتحديث موقعها الإلكتروني، لتقديم مزيد من التفاصيل حول هذه المشكلة والإجراءات التي يجب على المستخدمين النهائيين اتخاذها. وتطلب «دي والت» من المستخدمين المتأثرين في الإمارات التوقف عن استخدام المنشار المتري الخاص بهم والتحقق من الطراز.

في سياق آخر، استدعت الوزارة بالتعاون مع «مشاريع قرقاش»، وشركة الإمارات للسيارات، 441 مركبة من نوع «مرسيدس بنز» مختلفة الطرازات لوجود عيوب فنية ولدواعي السلامة العامة.

وبينت الوزارة أنها استدعت 53 مركبة «مرسيدس بنز» فئة E-CLASS نموذج 213، و 43 مركبة فئة E-CLASS COUPE CONVERTIBLE، و267 مركبة فئة CLS نموذج 257، و78 مركبة فئة AMG GT4DOORS COPE نموذج 290؛ حيث يتمثل العيب أنه في بعض المركبات المستدعاة، أن الموصل الكهربائي لناقل الحركة قد تكون غير موجهة حسب المواصفات، وستقوم الشركة من خلال الشركاء التابعين لها؛ بفحص الموصل الكهربائي لناقل الحركة، وفحص الموصل الكهربائي لناقل الحركة وشدها إن لزم الأمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtwxc5ys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"