عادي

«التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية 43 قدماً

18:19 مساء
قراءة 3 دقائق
1
المري يتوج أبطال الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية

توج القارب «التبر 55» لمالكه راشد محمد راشد بن غدير، بقيادة النوخذة محمد سهيل المهيري بطلاً لسباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً -الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي 2022-2023، الذي جرت أحداثه على مياه الخليج العربي.

ونجح طاقم القارب «التبر 55» وعبر استراتيجية محكمة لطاقمه من الانقضاض على الصدارة في المراحل الأخيرة بعد اختياره المسار الصحيح والأسرع للوصول إلى الهدف متفوقاً على باقي القوارب المشاركة وأبرزهم منافسيه على الصدارة القاربين «النايف 219» لمالكه النوخذة منصور أحمد عبد الله المنصوري، و«الحادي 125» لمالكه النوخذة علي عتيق عبيد الرميثي الذي حل في المركز الثالث.

وحقق السباق نجاحاً كبيراً ورائعاً تمثل في مشاركة ما يصل إلى 70 قارباً أبحرت من عمق مياه دبي لمسافة وصلت إلى 15 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية قبالة شواطئ جميرا، وأظهرت أطقمها مهارات وخبرات كبيرة جعلت الجميع يتابع السجل بين النواخذة خاصة بعد توزع القوارب بعد رفع العلم الأخضر والإشارة الدخانية من قبل زورق الطليعة على مسارات (العالي والوسط والسافل).

وتبادل النواخذة والبحارة الظهور في مقدمة السباق في مختلف المراحل، حيث لعبت سرعات الرياح دوراً كبيراً في تحريك الأشرعة ما اضطرهم إلى استخدام مهارة (الخايور) في كثير من الأحيان لتتنقل الصدارة بينهم عدة مرات حتى المرحلة الأخيرة والتي شهدت تغيرات مثيرة لارتفاع سرعات الرياح، ليكون «التبر 55» أول الواصلين إلى خط النهاية ويحتفل طاقمه بناموس السباق بعد استلام العلم الشطرنجي تلاه مباشرة القاربان «النايف 219» ثانياً و«الحادي 125» ثالثاً.

وفي باقي المراكز حل القارب «الاتحاد 89» لمالكه النوخذة حمد ماجد السويدي رابعاً تلاه «الظفرة 87» بقيادة محمد عبدالله المرزوقي خامساً ثم «سباح 24» بقيادة سعيد سنان المهيري سادساً، فيما نال «مفارج 43» بقيادة إبراهيم صالح الحمادي المركز السابع تلاه «رجام 56» بقيادة أحمد طارش القبيسي ثامناً ثم «الفيض 119» بقيادة حمد النوبي سعيد تاسعاً و«السرب 80» بقيادة الحر راشد المهيري عاشراً.

تابع مراحل السباق منذ انطلاقته وحتى خط النهاية كل من جمال زعل المهيري عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومحمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي، وأشرف على السباق محمد سيف المري مدير إدارة الشئون الرياضية الذي قام بتتويج أبطال السباق نواخذة القوارب «التبر 55» و«النايف 219» و«الحادي 125» وسط فرحة أطقم البحارة المشاركين.

وأهدى محمد سهيل المهيري نوخذة القارب «التبر 55» إنجاز الفوز بالمركز الأول في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً إلى راشد محمد راشد بن غدير مالك القارب وراعي الفريق على دعمه المستمر وتشجيعه الدائم الذي أسهم في الحضور المتميز لطاقم القارب في جميع مشاركاته في الموسم الحالي بمنافسات السفن الشراعية المحلية 60 والقوارب الشراعية المحلية 43.

وقال المهيري إن التتويج في السباق الكبير كان مثيراً للاهتمام بسبب تقلبات حالة البحر وتنوع سرعات الرياح، حيث وفقنا إلى حد كبير في اختيار مكان الانطلاقة وتوقع المكان والاتجاه الصحيح للرياح، ما جعل القارب يصل أولاً في المرحلة الحاسمة وينطلق بقوة ليعانق الناموس محققاً المركز الأول.

ووجه نوخذة القارب «التبر 55» الشكر الجزيل إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على نجاح التنظيم استمراراً للتفرد الذي انتهجه منذ تأسيسه، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة وتواصلها مع الملاك والنواخذة قبل وأثناء وبعد السباق ما شكل نقطة إيجابية قادت الجميع للوصول بسلام إلى خط النهاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypesh8xn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"