عادي
مقتل وإصابة ستة جنود.. وإفشال مخطط لتهديد الملاحة الدولية

الجيش اليمني يحبط هجوماً حوثياً.. ومواجهات عنيفة بتعز

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
أرشيفية توضح مواجهة الجيش اليمني لتسللات الحوثيين على جبهات تعز

عدن «الخليج»:

تجددت المواجهات بين قوات الجيش الوطني اليمني، وميليشيات الحوثي، أمس السبت، في الجبهة الغربية لمدينة تعز، المركز الإداري، للمحافظة التي تحمل الاسم نفسه، جنوب غرب اليمن، فيما أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، مساء أمس الأول الجمعة، إحباط تحركات لميليشيات الحوثي، تشكل تهديداً للملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر، غربي البلاد، في حين قتل وأصيب 6 جنود من القوات الجنوبية، أمس، وذلك في تفجير جديد لتنظيم «القاعدة» الإرهابي في محافظة أبين، «جنوب».

وكانت قوات الجيش والمقاومة أحبطت هجوماً لميليشيات الحوثي، بمختلف أنواع الأسلحة، على مواقع الجيش في جبل هان بالجبهة الغربية للمدينة والقرى السكنية في محيطه.

وذكر العقيد عبدالباسط البحر، في محور تعز العسكري إن ميليشيات الحوثي عززت مواقعها هناك ب3 أطقم قتالية مسلحة تحمل مدفعية عيار 23 مم، ورشاشات ثقيلة عيار 14,5مم، ومدفع P10 مم، وعربة pmp.

وأوضح أن الجيش الوطني بقطاع اللواء 17 مشاة في الجبهة الغربية للمدينة تصدى لهجوم الميليشيات، وأجبر عناصرها على التراجع والفرار، وكبدها خسائر بشرية.

وأضاف العقيد البحر أن قوات الجيش في قطاع اللواء 35 مدرع جنوب تعز استهدف فريقاً هندسياً لميليشيات الحوثي، أثناء زراعته للألغام بجبهة الصلو، «وتمت إصابة اثنين منهم وهم يزرعون الألغام في المنطقة القريبة من مواقع الجيش والمقاومة الشعبية أسفل نقيل الصلو».

من جهة أخرى، أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، أمس الأول الجمعة، إحباط تحركات لميليشيات الحوثي، تشكل تهديداً للملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر، غربي البلاد.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أنه جرى خلال الساعات الماضية رصد تحركات مكثفة، واستحداث مواقع لما تسمى «البحرية الحوثية» على شواطئ مديرية التحيتا، جنوبي الحديدة، وسرعان ما تم التعامل معها بحزم.

وأوضح أن الوحدات المرابطة في محور حيس وجهت ضربات مركزة، وحققت إصابات مباشرة ودقيقة في الأهداف المرصودة.

إلى ذلك، قتل وأصيب 6 جنود من القوات الجنوبية، أمس، وذلك في تفجير لتنظيم «القاعدة»الإرهابي في محافظة أبين.

وقال مصدر محلي، إن تنظيم «القاعدة» فجّر عبوة ناسفة عن بعد بدوريات تابعة لقوات الحزام الأمني في القوات الجنوبية في وادي «عومران» في مديرية مودية شرقي محافظة أبين. وأسفر التفجير الإرهابي عن مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr495n7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"