عادي

«الصكوك الوطنية»: 51% من أولياء الأمور في الإمارات يدخرون لتأمين مستقبل أطفالهم

16:15 مساء
قراءة دقيقتين
رحاب لوتاه

دبي: «الخليج»

كشفت «الصكوك الوطنية»، شركة الادخار والاستثمار الإماراتية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمملوكة من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات، في استبيان أجرته مؤخراً، عن قيام 51% من أولياء الأمور في دولة الإمارات بادخار الأموال لتأمين مستقبل أطفالهم؛ حيث يشكل الإماراتيون والمقيمون من شبه القارة الآسيوية النسبة الأكبر من المدخرين.

وكشف الاستبيان، الذي شمل حوالي 1700 مشارك من المقيمين في دولة الإمارات، أن أولياء الأمور المدخرين يحملون في الغالب شهادة دراسية بدرجة البكالوريوس أو أعلى ومن أصحاب الدخل الشهري الذي لا يقل عن عشرة آلاف درهم أو أعلى. كما بين أن عدداً كبيراً من أولياء الأمور يبدأون الادخار لتعليم أطفالهم بعد مرور وقت طويل مما يزود مبلغ الادخار الشهري وعدد الأطفال في العائلة.

وأظهر الاستبيان أيضاً أن إرادة غالبية أولياء الأمور، المدخرين بهدف تعليم أطفالهم، أن يدرس أبناؤهم الطب أو الهندسة أو تكنولوجيا المعلومات في المستقبل، والتي يعتبرونها أفضل الخيارات المتوفرة لتحقيق النجاح المالي.

وحرصت «الصكوك الوطنية» على إجراء الاستبيان قبل حلول اليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر 2022، لاكتساب فهم أعمق حول عادات الادخار بين أولياء الأمور في دولة الإمارات.

وتقدم الصكوك الوطنية، بالاستناد إلى نتائج الاستبيان، حزمة تحفيز حصرية لحسابات الادخار للأطفال، والتي تتيح لأولياء الأمور ادخار مبالغ مالية لمستقبل أطفالهم بصورة منتظمة والحصول منها على عوائد مجزية. كما توفر لأولياء الأمور فرصة فتح الحسابات مجاناً وإيداع هدية بقيمة 100 درهم لأول 100 مدخر مباشرةً في حسابهم حتى نهاية نوفمبر 2022، مع إمكانية المشاركة في برنامج المكافآت الخاصة بالصكوك الوطنية بقيمة 35 مليون درهم، والذي شهد حتى اليوم فوز سبعة أطفال بسيارات فاخرة و15 طفلاً بمليون درهم نقدية..

وقالت رحاب لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة الصكوك الوطنية: «تقع على عاتقنا مسؤولية التأكد من قدرة جميع فئات المجتمع على ادخار أموالهم وتوسيع ثرواتهم؛ وفي حين يؤكد الاستبيان الذي أجريناه مؤخراً التزام العديد من أولياء الأمور بادخار الأموال، لا يزال العديد منهم لا يمتلكون حساباً ادخارياً مخصصاً لتأمين مستقبل أطفالهم. ونأمل في تعزيز ثقافة الادخار المنتظم من أجل الأطفال ونشرها بشكل أوسع بين أولياء الأمور الإماراتيين كما هي الحال ضمن المجتمعات الأخرى في دولة الإمارات».

وأضافت: «نسعى لتمكين جميع أولياء الأمور من الادخار لدعم تعليم أطفالهم في المستقبل، مع تقديم حساب ادخاري مخصص لمصاريف التعليم وللحالات الطارئة لدعم العائلات ذات الدخل المنخفض. ويسرنا اليوم أن نقدم مبادرة خاصة لمساعدة أولياء الأمور في دولة الإمارات على ادخار أموالهم وإدارة إنفاقهم بكفاءة، مع التزامنا بتشجيعهم على الاستفادة من هذا العرض المميز والبدء بالادخار لأجل مستقبل أطفالهم».

وتقدم «الصكوك الوطنية» برنامجاً مميزاً لحسابات الادخار للأطفال، إلى جانب برنامج مكافآتها الشهير الذي ساهم بتغيير حياة كثير من الأبناء من خلال منحهم جوائز تجاوزت قيمتها 76.1 مليون درهم خلال ال 16 عاماً الأخيرة. وجدير بالذكر فوز شاب بعمر ال 17 عاماً في البرنامج لعامين متتاليين وحصوله على مليوني درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2296779h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"